الجمعة، ٢١ فبراير، ٢٠٢٠

محليات

الجمعة .. انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي الأول لاضطراب طيف التوحد

الأربعاء، ٢٢ يناير، ٢٠٢٠ | 15:36

مسقط - الشبيبة

مسقط - الشبيبة

تنطلق بعد غـد (الجمعة) في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض اعمال المؤتمر الخليجي الأول لاضطراب طيف التوحد برعاية كريمة من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون وبمشاركة من وزارة الصحة وجامعة السلطان قابوس ، وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومكتب منظمة اليونسيف بمسقط ومركز الملك سلمان لابحاث الاعاقة .

يشارك في المؤتمر الذي يعد الأول خليجيا حوالي أكثر من 1000 مشاركا من داخل السلطنة ، ومن دول الخليج العربي ومن مختلف دول العالم . ويحاضر فيه حوالى 60 محاضرا من داخل السلطنة ، وخبراء من منطقة الخليج العربي بالإضافة الى مجموعة من الخبراء الدوليين المعروفين عالميا في مجال التوحد .

المؤتمر يستهدف مشاركة الافراد المصابين باضطراب طيف التوحد واسرهم وعائلاتهم، كما يستهدف مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة والأكاديمين والطلاب والكوادر الطبية والاخصائيين الصحيين .

ويهدف المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام ، ويتضمن عقد جلسات علمية الى إطلاع مقدمي خدمة الرعاية الصحية والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية على آخر المعارف التي تستند إلى الأدلة في مجال التوحد واضطرابات الصحة النفسية لدى الأطفال ، والى تدريب كوادر الرعاية الصحية علي أحدث طرق التشخيص والتقييم والتدخل بناءً على براهين علمية.

كما يهدف المؤتمر الى رفع وعي الآباء ومقدمي الرعاية الصحية بالممارسات الواجب تطبيقها مع حالات التوحد ومرضي الصحة العقلية ، ضمانا ً لتقييم جيد وتطبيقا لسبل التدخل الصحيحة ، والى رفع الوعي بشأن اضطراب طيف التوحد ومشاكل الصحة الذهنية بين مجتمعات دول الخليج .

كذلك يهدف المؤتمر الى تعزيز التعاون بين الخبراء في هذا المجال لتوحيد المبادئ التوجيهية والممارسات العامة ، وتعزيز التعاون بين المشاركين بالمؤتمر لإجراء أبحاث إقليمية في هذا المجال ، والى الاستفادة من الخبرات والإنجازات المختلفة التي حققتها الفرق المختلفة في دول الخليج ، والى صياغة سياسات اقليمية فيما يتعلق بمجالات الاهتمام المختلفة بمساعدة المنظمات الدولية الداعمة والمشاركة بالمؤتمر .

هـذا وسيسبق المؤتمر الخليجي الأول لاضطراب طيف التوحد اقامة 22 حلقة عمل علمية وتدريبية ، وذلك بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض موجهة للأخصائي التدخل وللأطباء وللمدرسين وأولياء امور الاطفال .

فيديو

معرض الصور