إنشاء متنزه سياحي بقرية وادي فيض بشناص

بلادنا الاثنين ٢٧/يناير/٢٠٢٠ ١١:٣٤ ص
إنشاء متنزه سياحي بقرية وادي فيض بشناص

شناص - عبدالله العامري

في مبادرة تطوعية فريدة من نوعها، قام فريق شناص غير للأعمال التطوعية بالتعاون مع بلدية شناص بإنشاء متنزه سياحي للعوائل بقرية وادي فيض بشناص.

حيث تعد قرية وادي فيض من القرى الجبيلة التي تشهد اقبالا كبيرا من الأهالي لاسيما بعد فترات هطول الأمطار وجريان الأودية فهي تضم بتضاريسها الجبال والوادي والشعاب المتوزعة في السيح الممتد الذي يحتوي على العديد من الأشجار والنباتات البرية.

ويتحدث هيثم بن علي اليماسي عضو المجلس البلدي، ورئيس فريق شناص غير للأعمال التطوعية. نظراً إلى الإقبال المتزايد للأهالي والزوار على هذه الأماكن الطبيعية التي تشكل عامل جذب سياحي، تم التنسيق مع سعادة الشيخ والي شناص وبلدية شناص بتخصيص موقع بقرية وادي فيض ليكون متنزها للعوائل يخدم أهالي الولاية والزوار تتوفر فيه بعض الخدمات الأساسية لمرتادي المكان.

مضيفاً: تم تركيب 6 مضلات وانشاء 5 استراحات اسمنتية بتصميم جمالي كما تم انشاء 4 دورات مياه ومواضئ موزعه للرجال والنساء، بالإضافة إلى زراعة 33 شجرة موزعة على الموقع وذلك لما توفره الأشجار من فوائد مثل اضافة جمالية للمتنزه وظل واستجمام لمرتادي المكان إلى جانب انارة المتنزه بمصابيح تعمل بالطاقة الشمسية، وتخصيص أماكن للشوي بالقرب من المظلات والاستراحات.

وأشــار المياســي ســوف يتم في المرحلة القادمة تركيب عدد من الألعاب ونتأمل أن شاء الله بإنشاء ممشى صحي بطول كيلو متر من الطوب المتشابك يشجع على رياضة المشي في هذه الطبيعة البرية الخلابة.