بلدية صور تنظم معسكراً لتنظيف وادي الشاب بنيابة طيوي

بلادنا الاثنين ٢٧/يناير/٢٠٢٠ ١١:٣٤ ص
بلدية صور تنظم معسكراً لتنظيف وادي الشاب بنيابة طيوي

صور- بدرالبلوشي

انطلاقا من رؤية وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه، في تقديم اجود الخدمات واميزها وسعيها الى تحقيق الشراكة المجتمعية الرائدة فيما بينها وبين مختلف مكونات المجتمع.

نظمت بلدية صور معسكرا لإزالة المخلفات والحشائش الضارة من على ضفاف وادي الشاب بنيابة طيوي في صباح يوم السبت الموافق 25 يناير 2020م، وذلك بالتعاون مع إدارة السياحة ومنتجع سما وادي الشاب وبمشاركة 60 مشاركا من الفرق التطوعية بالإضافة الى مشاركة ما يقارب العشرين شخصا من الاهالي و السياح.
وانطلقت اعمال المعسكر منذ الصباح الباكر، حيث بدأ المعسكر بمحاضرة توعوية حول اهمية العمل التطوعي والشراكة المؤسساتية والمجتمعية في توحيد الجهود للحفاظ على ما تزخر به الولاية من مقومات سياحية ومرافق عامة ، وتم تقسيم المشاركين بالمعسكر الى ثلاث فرق.

وشكل الفريق الاول من أعضاء فريق طيوي الرياضي و أعضاء فريق المواطنة التابع لمدرسة سلطان بن مرشد، للقيام بقص اغصان الاشجار التي تعيق الطريق المؤدي الى وسط الوادي وإزالة الحشائش الضارة من ضفاف الوادي وإزالة المخلفات وبقايا الاشجار اليابسة.
بينما شكل الفريق الثاني من اعضاء فريق طيوي التطوعي و موظفي مركز بلدية صور والاهالي وبعض السياح للقيام بإزالة المخلفات والحجارة التي تعوق الطريق من منتصف الوادي. اما بالنسبة للفريق الثالث فقد شكل من فريق خير امة النسائي والذي قام بدوره بإزالة المخلفات ونشر الوعي بمحيط الوادي. وانتشرت الفرق الثلاث على طول الوادي وصولا الى البرك المائية للتأكد من خلوه من المخلفات والمشوهات.

وسخرت البلدية كافة امكانياتها للعمل على ابراز جمالية المنظر العام للوادي وتهيئة الطريق المؤدي للبرك المائية. كما قام المختصين ببلدية صور بتقديم النصح والارشاد للمشاركين و مرتادي الوادي بضرورة التخلص من المخلفات بالمواقع المخصصة لها.
وتجلت الشراكة المجتمعية بين البلدية ومؤسسات القطاع الخاص في اوجها، حيث شاركت مؤسسات القطاع الخاص بدعم المعسكر من حيث توفير الوجبات الغذائية و توفير العمالة الوافدة و توفير 100 كيس من الاسمنت بالإضافة الى توفير المعدات ومواد البناء. حيث اشتمل المعسكر على صيانة بعض الممرات المتضررة جراء المنخفض الجوي الذي تعرضت له الولاية مؤخرا. وذلك حرصا على سلامة مرتادي الوادي ولضمان الوصول الى المواقع الاثرية والسياحية بالوادي.
وتحرص يلدية صور على دعم وتعزيز الشراكة المجتمعية لتوحيد الجهود في العمل بالقطاعين البلدي والمائي. كما تؤكد على ضرورة تكاتف الجهود بين المؤسسات الحكومية والمؤسسات القطاع الخاص والفرق الاهلية والتطوعية في شتى المجالات.