معالي مديحة الشيبانية تستقبل نائب وزير التربية والتعليم الإيراني

بلادنا الاثنين ٢٧/يناير/٢٠٢٠ ١٩:٤٠ م
معالي مديحة الشيبانية تستقبل نائب وزير التربية والتعليم الإيراني

مسقط – الشبيبة

استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بمكتبها بديوان عام الوزارة صباح اليوم (الاثنين) سعادة الدكتور غلام رضا كريمي نائب وزير التربية والتعليم بالجمهورية الإيرانية الإسلامية والوفد المرافق له بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة.

وقد رحبت معاليها بسعادة الدكتور والوفد المرافق له، ومن جانبه أكد سعادة الضيف على عمق العلاقة التاريخية التي تربط السلطنة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأهمية تعميقها في مجالات التعاون التربوي.

وقد تم خلال اللقاء بحث التعاون وتعزيز العلاقات التعليمية والعلمية، بما يخدم المصالح المشتركة، كما تم استعراض أهم التجارب الرائدة والمشاريع التربوية في كلا البلدين كالكشف عن الطلبة المجيدين ورعايتهم، والمسارات التعليمية، وتوأمة المدارس، بالإضافة إلى التعليم المدرسي الخاص.

ومن جانب آخر قام سعادته والوفد المرافق له بزيارة المدرسة الإيرانية وعدد من المدارس الخاصة للاطلاع على تجربة التعليم الخاص بالسلطنة، حيث اطلع سعادته على مرافق المدارس، وآلية سير العمل فيها، وأنظمتها، وأنشطتها، وبرامجها التعليمية، ومناهجها الدراسية كما زار عددا من الفصول الدراسية.