الجمعة، ٢١ فبراير، ٢٠٢٠

إقتصاد

"الطيران العُماني" ينجح في تقليص استهلاك وقود الطائرات

الأربعاء، ١٢ فبراير، ٢٠٢٠ | 13:33

الطيران العماني

مسقط – العمانية

نجح الطيران العُماني خلال العام الماضي في تقليص استهلاك ما يبلغ حجمه من 8ر7 مليون كجم من وقود الطائرات والذي يوازي خفضًا في الانبعاثات يُقدر بحجم 6ر24 مليون كجم نتيجة لتطبيقه إجراءات تشغيل تتسم بفاعلية أكبر تساهم في خفض استهلاك وقود الطائرات بالإضافة إلى الاستثمار في أحدث التقنيات المتوفرة وأكثرها تأثيرا من الناحية البيئية.

وتعمل إدارة العمليات الجوية والفرق المعنية بخفض استهلاك الوقود على تحديد كافة الفرص السانحة للتقليل من استهلاك الوقود وبالتالي الحد من تأثيره الضار على البيئة حيث يقيم الفريق كافة عناصر عمليات الحركة الجوية لضمان أن يعمل أسطول الشركة بمستواه الأمثل في جميع الأوقات.

كما يعمل الطيران العماني على العديد من المبادرات الأخرى لتحقيق خفض استهلاك وقود الطائرات تتضمن تبني أفضل الممارسات العالمية ذات الصلة بهدف تقليل مخاطر سوء تنظيم وإدارة الرحلات الجوية بما في ذلك مخاطر التلوث.

وقال عبدالعزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني إن جزءًا كبيرًا من مسؤولية الطيران العماني يرتبط ارتباطًا وثيقًا في الإيفاء بالتزاماته نحو الحفاظ على البيئة والحد من انبعاثات الغازات الضارة ويقع على عاتقه كشركة طيران مسؤولية وضع أعلى معايير تعزيز كفاءة استهلاك الوقود.. مضيفًا أن الطيران العماني يملك أسطولًا يعد ضمن الأحدث في الأجواء وأعلاها كفاءة في استهلاك الوقود.

ونوه إلى أن تقليل نسبة استهلاك الوقود يمثل إحدى الأولويات الرئيسية في الشركة من أجل الحفاظ على جميع عناصر البيئة وأيضا خفض فاتورة استهلاك الوقود.. مشيرًا الى أن الشركة ستعمل بأقصى جهودها لتحقيق الأهداف الموضوعة والحفاظ على مكانة الطيران العماني ضمن قائمة شركات الطيران الأعلى كفاءة في استهلاك الوقود حيث تسعى جاهدة لأن تكون رائدة في الأداء البيئي في الصناعة والمنطقة.

فيديو

معرض الصور