بنك للحب فى "سلوفاكيا" يحفظ مقتنيات وقصص العشاق منذ الحرب العالمية الثانية

مزاج السبت ١٥/فبراير/٢٠٢٠ ١٨:٢٥ م
بنك للحب فى "سلوفاكيا" يحفظ مقتنيات وقصص العشاق منذ الحرب العالمية الثانية

مسقط – وكالات

افتتح فى سلوفاكيا بنك طريف للحب يحوى مقتنيات عزيزة مثل خواتم الزواج ورسائل الحب من زمن الحرب العالمية الثانية وتذاكر أول فيلم شاهده المحبان، وأقيم المعرض فى قبو فى مدينة "شتياونتسا" يكسو جدرانه 2900 بيت من قصيدة رومانسية، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

**media[1104109]**

واستلهمت فكرة المعرض من قصيدة "مارينا"، التى ترجع إلى عام 1846 وتخلد ذكرى فتاة أجبرها أبواها على الزواج من رجل غير الطالب والشاعر الفقير آندريه سلادكوفيتش.

**media[1104110]**

ويوافق 14 فبراير، موعد احتفال العالم بـ"يوم الحب" أو "عيد الحب"، الذى يتبادل فيه المحبون التهاني، بإرسال بطاقات عيد الحب أو إهداء الزهور أو الحلوى لأحبائهم، وتختلف تلك العادات بين دولة وأخرى.

**media[1104111]**

وينتظر العشاق الـ Valentines Day أو عيد الحب للإحتفال به سواء بشراء الهدايا المختلفة من زهور حمراء ودباديب وغيرها من أشكال الهدايا، والذهاب لأحد الأماكن الرومانسية والجلوس على ضفاف النيل على ضوء الشموع والقمر وتبادل الكلمات الرومانسية المعبرة عن حبهم لبعضهم، ولكن بعض الأشخاص لا يعترفون بالإحتفال بعيد الحب لإعتقادهم بأنه شيء مبالغ فيه، وذلك لطبيعتهم الجادة، وقد يتعلق الأمر أيضاً بالصفات الشخصية لأبراجهم، ولذلك أشار تقرير نشر بموقع "bustle"، إلى بعض الأبراج الفلكية التي لا تفضل الإحتفال بعيد الحب.

**media[1104112]**