تعرفوا على الابطال العمانيين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولة عمان المحلية للانجراف

الجماهير السبت ١٥/فبراير/٢٠٢٠ ٢٢:٣٨ م
تعرفوا على الابطال العمانيين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولة عمان المحلية للانجراف

مسقط-ش

أحرز المتسابق الهولندي سيباستيان فونتين لقب الجولة الثانية من بطولة الدولية للإنجراف التي أقيمت على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين على ساحة مسقط أرينا بالجمعية العُمانية للسيارات، وحل اللاتفي الشاب نيكولاس بيرتانس بالمركز الثاني، والكويتي علي مقصيد بالمركز الثالث، وشهد فعاليات البطولة الكثير من الغثارة والقوة خاصة في الأدوار المتقدمة التي اضطر من خلالها الحكام لإعادة المنافسة بين السائقين لحسم اسم المتأهل وقد حدث ذلك في المنافسة على المركزين الأول والثاني بين فونتين وبين بيرتانس، وقبلها حصلت لحسم المركز الثالث بين العماني سامي الشيباني والكويتي علي مقصيد، وقبلها أيضا في دور الثمانية بين المتسابقين العمانيين سامي الشيباني ورفعت اليحيائي. الحضور الجماهيري الكبير زاد من متعة ومتابعة هذه البطولة العالية المستوى التي شهدت منافسات مرتفعة، ومنافسة قوية بدليل اضطرار لجنة التحكيم لإعادة 3 مواجهات لحسم اسم المتأهل.

نتائج وتتويج

بعد انتهاء فعاليات الجولة وحسم البطل الهولندي الصدارة لمصلحته تم تتويج الفائزين. حيث قام العميد محمد الكندي بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولة عمان المحلية ، فجاء المتسابق سامي الشيباني بالمركز الأول، والمتسابق رفعت اليحيائي بالمركز الثاني، وجاء علي البلوشي ثالثا. وفي بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا احرز الكويتي علي مقصيد اللقب متفوقا على المتسابق العماني سامي الشيباني الذي حل بالمركز الثاني، والمتسابق العماني رفعت اليحيائي الذي حل ثالثا. وفي بطولة عمان الدولية جاء الكويتي علي مقصيد بالمركز الثالث، ومن ثم اللاتفي نيكولاس بيرتانس ثانيا، ومن ثم توج الهولندي سبيستيان فونتين بكاس الجولة الثانية.

المنافسات

وصل عدد المشاركين في الجولة الثانية إلى 54 متسابقا تأهل منهم لدور الــ 32 كل من المتسابقين : جيمس دين، سامي الشيباني، سبيستيان فونتي، هيثم الحديدي، نيكولاس ، اندريوس فاسيلوسكاس،سيرهي كريمتس، آلان هاينس،الشيخ سلطان القاسمي، رفعت اليحيائي، نيكولاس سولومون، طارق الشيهاني، علي البلوشي، أحمد دحام، اوليفر البرتو، علي مقصيد، أحمد العامري، أحمد سعيد نافر، علي الشيهاني، دييغو ساتو، محمد شيخان، محمد بن حمدان، محمد كريزان، سالم صراف، عارف البلوشي، صهيب البكار، جاسون ليم، أحمد حمشو، مازن الشيباني، أحمد كريزان، داني نيفيل، والروسية ايكاترينا نابيوشنكو. وتأهل إلى دور الــ 16 كل من : جيمس دين، علي مقصيد، وسالم الصراف، وألان هاينز، نيكولاس بيرتانس، وطارق الشيهاني، وعلي البلوشي، ومازن الشيباني وسبيستيان فونتين، وعلي الشيهاني، نيكولاس سولومون، جيمس ليم، صهيب البكار، رفعت اليحيائي، سعيد أحمد، وسامي الشيباني. وفي هذا الدور تأهل علي مقصيد على حساب جيمس دين، وبيرتانس على حساب طارق الشيهاني، وعلي البلوشي على حساب مازن الشيباني، وسبيستيان فونتين على حساب علي الشيهاني، ورفعت اليحيائي على حساب صهيب البكار، وسامي الشيباني على حساب سعيد أحمد، وألن هاينز على حساب سالم الصراف.
وفي دور الثمانية تأهل علي مقصيد على حساب آلان هاينز، ونيكولاي بيرتانس على حساب علي البلوشي، وسبيستيان فونتين على حساب سولومون، وسامي الشيباني على حساب رفعت اليحيائي، ومن ثم يتأهل سبيستيان فونتين على حساب الشيباني ، و نيكولاس بيرتانس على حساب مقصيد، فوصل نيكولاس بيرتانس وفونتين للنهائي، وتقابل الشيباني مع مقصيد على المركز الثالث الذي جاء لمصلحة الكويتي علي مقصيد بعد جولة اضافية، وهو ما حصل في مواجهة تحديد البطل بين فونتين وبيرتانس. كل المنافسات في كل الأدوار شهدت منافسة استثنائية بين الجميع وكان من الصعب معرفة الفائز حتى من قبل لجنة الحكام بسبب الأداء الجيد، والمستوى المتقارب بين المتنافسين، وزاد من مستوى الإثارة والمنافسة التفاعل الجماهيري الكبير خلال الجولة التي ربما قدمت بطلا جديدا لهذه البطولة الدولية.

انسحاب الايرلندي جميس

من الأمور الملفتة في هذه الجولة هو انسحاب البطل العالمي الايرلندي جيمس دين بطل النسختين الأولى والثانية من البطولة لعطل ميكانيكي، وبطل الجولة الأولى من هذه النسخة وهذا ما افسح المجال لبقية المتسابقين من العمل على استغلال الفرصة دون أن نغفل عن المستويات الرائعة التي قدمها المتسابقون جميعا خاصة اولئك المتأهلين لدور الثمانية. ويذكر أن الجولة الثالثة والأخيرة من هذه البطولة ستقام يومي الخميس والجمعة المقبلين 20، و21 فبراير الجاري.بعد انتهاء فعاليات البطولة قام العميد محمد الكندي عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى على صعيد الجولة الأولى من بدولة عمان الدولي للإنجراف، وايضا بطولة عمان المحلية، ومن ثم بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يذكر أن البطل العالمي جيمس دين هو بطل الجولة الأولى من بطولة عمان الدولة للإنجراف، وأن الحائز على المركز الثاني في تلك الجولة هو سبيستيان فونتين، وصاحب المركز الثالث هو المتسابق العماني طارق الشيهاني. وعليه كل التوقعات تشير إلى أن الجولة الثالثة والحاسمة التي ستقام الاسبوع المقبل ستكون قمة في الإثارة والتحدي بين المتنافسين في ظل الانسحابات ودخول متسابقين جدد إلى ساحة المنافسة.

منافسة قوية

قال الهولندي سبيستيان فونتين بطل الجولة الثانية من بطولة عمان الدولية للإنجراف أنه سعيد للغاية لإحراز اللقب، وان هذا الاحساس عظيم جدا، ومشيدا بقوة المنافسة التي شهدتها الجولة منذ التصفيات الأولية مقدما التحية للجماهير الكبيرة التي تابعت المنافسات. اللاتفي الشاب نيكولاس هو الاخر قال : " قدمت أداء جيدا، ودخلت المنافسة على اللقب بقوة ولم تحسم من خلال جولتين.. ارتكبت خطأ الأمر الذي أتاح لمنافسي من استغلاله والفوز بقلب الجولة. ما زلت في بداية عهدي بهذه الرياضة وأنا سعيد لوجودي واحتلالي للمركز الثاني".
المتسابق الكويتي علي مقصيد الذي قدم اداء رائعا قال بعد انتهاء الفعاليات: " سعيد للتويج بلقب الشرق الأوسط، وسعيد للمنافسة على لقب الجولة الثانية لبطولة عمان الدولية .. المستويات الفنية كانت عالية جدا من جميع المتسابقين الذين قدموا أداء رائعا، وحجم المنافسة تكشفه إعادة المنافسات 3 مرات وهذا لم نشاهده بهذا العدد في بطولات سابقة. مبروم للفائزين ونلتقي في الجولة الثالثة والأخيرة".
عماد لحود عضو مجلس إدارة الاتجاد الدولي للسيارات الذي تابع فعاليات البطولة أشار إلى أنه فوجئ بحجم المتابعة والتفاعل بين الجماهير والمتسابقين. المستويات عالية جدا، ولم أكن أتوقع هكذا جمهور وحتى مستويات. وأشار إلى أنه سعيد لنجاح بطولة الكارتينج ومعجب جدا للغقبال الجماهيري لبطولة الدرفت.سيكون هناك دعم كبير للمنطقة بعد متابعتنا لهذا النشاط والقدرة على التنظيم وأيضا. أما أنور صومار مستشار الجمعية العمانية للسيارات فقال: " المنظر لوحده يعطي الصورة الحقيقية فهناك جمهور كبير ومتفاعل مع المنافسة، ومستويات عالية لا تحسم بسهولة . الانجراف اكتسبت شعبية كبيرة، كما هي حال الكارتينج ونحن سعداء في الجمعية العمانية للسيارات على هذه النجاحات من كافة النواحي".