وزير الإعلام يكشف عن تفاصيل معرض مسقط الدولي للكتاب

بلادنا الاثنين ١٧/فبراير/٢٠٢٠ ١٥:٢٥ م
وزير الإعلام يكشف عن تفاصيل معرض مسقط الدولي للكتاب

مسقط - الشبيبة

عقد معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب مؤتمراً صحفيًا للكشف عن تفاصيل النسخة الـ ٢٥ لـ معرض مسقط الدولي للكتاب، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض و ذلك وفق ما ذكرته وزارة الإعلام في حسابها الرسمي على "تويتر" .

و قال معاليه : ســيــكـــون حفل افتتاح المعرض يوم السبت 22 فـبـرايــر 2020م الــســاعــة ( 7 ) مساء، تحت رعاية صاحب السمو السيد / شهاب بن طارق آل سعيد - الموقر – مستشار جلالة السلطان.

و أوضح معاليه بأن يشارك في المعرض ( 676) دار نشر بشكل مباشر من (32) دولة ، وبشكل غير مباشر عن طريق التوكيلات (270) ليصبح الاجمالي (946) مشارك.

و تحدث معاليه عن مكانة المعرض دوليا على مستوى دول مجلس التعاون صنف المعرض ضمن أفضل ثلاثة معارض حسب تصنيف الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ، و على المستوى العربي وحسب إعتماد اتحاد الناشرين العرب احتل المعرض المركز الثاني ضمن أفضل المعارض من ناحية القوة الشرائية الفردية والاقبال الجماهيري ، وتقديم الامتيازات والتسهيلات للمشاركين و على المستوى العالمي يحتل المعرض مكانة مميزة من حيث جودة الأنشطة والفعاليات الموجهة لشرائح المجتمع وتحديدا برامج الأسرة والطفل ، بالإضافة إلى تصنيف المعرض كواحد من المعارض الداعمة لحركة النشر والتوزيع حول العالم.