الأحد، ٢٩ مارس، ٢٠٢٠

محليات

بالصور والفيديو.. "نهضة خالدة" ملحق تاريخي لـ"الشبيبة".. صفحات تروي حياة المغفور له السلطان قابوس

الأربعاء، ١٩ فبراير، ٢٠٢٠ | 16:19

1

المزيد من الصور
1
2
10
4
29
27
16
26
22
15
5
39
32
13
31
19
23
33
8
6
11
25
37
30
12
35
40
9
21
14
36
20
38
28
7
17
34
24
3
18
مسقط - الشبيبة

أصدرت مجموعة مسقط للإعلام ممثلة في صحيفتي "الشبيبة" و "تايمز أوف عمان" اليوم الأربعاء، إصدار خاص بل وتاريخي يخلد صفحات من مسيرة النهضة العمانية الخالدة التي اختطها وقادها وسطرها بأحرف من نور المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور - طيب الله ثراه - وذلك بمناسبة مرور 40 يوما على ذلك الرحيل الذي لا ينسى وسيظل محفورا في ذاكرة كل عماني إلى أن يتوفاه الله.





وإن كنا في مجموعة مسقط للإعلام ندرك أن النهضة العمانية الحديثة التي قادها جلالة السلطان الراحل -طيب الله ثراه- لا ولن تكفي كتب ولا مجلدات على سرد فصولها إلا أننا أردنا وباستخدام لغة الأرقام أن نبرز الطفرات التنموية والحضارية التي حدثت على أرض السلطنة في بعض المجالات، وكان أبرز ما مميزها أنها نهضة حضارية شملت البشر قبل الحجر، فمن خلال لغة الأرقام الموثقة والمسجلة والتي يمكن أن تمثل مرجعا مهما لمن يريد أن يعرف بعض الحقائق عن عمان في قطاعات مثل الصحة والتعليم والسياحة و غيرها .





وقد انطلق هذا الإصدار الخاص من الحديث عن حياة السلطان الراحل منذ ميلاده وسجل بالتاريخ و السنوات مراحل فاصة في حياته و تعليمه وأيضا تواريخ لبعض المحطات المهمة في تاريخ النهضة الخالدة .

كما سلط هذا الإصدار الخاص الضوء على بعض القطاعات و قرن بينها كيف كانت في العام 1970 عندما تولى السلطان الراحل الحكم و كيف أصبحت الآن و منها على سبيل المثال لا الحصر التعليم و المدارس و السكان و الطرق وانتاج النفط والمستشفيات و الأطباء و المواليد وحتى متوسط العمر المتوقع للفرد.





​ كما أشار الملحق إلى تطورات في قطاعات المالية العامة للدولة من إيرادات و نفقات و كذلك البنية الأساسية و كيف تطورت.

وأشار إلى الجوانب الثقافية ووردة السلطان قابوس و كيف أولى جلالته الاهتمام بالشؤون الدينية.







​ وأيضا أشار إلى ما اسهم به جلالة السلطان الراحل في قيادة عمان لتكون في مصاف الدول الراقية وكذلك دورها في نشر السلم والسلام في ربوع العالم .





وقد ضم هذا الإصدار الخاص عدد من المقولات الخالدة للسلطان الراحل - طيب الله ثراه - في كثير من خطاباته الشهيرة، وجاء هذا الإصدار متضمنا العديد من الصور المختلفة لجلالة السلطان الراحل منذ المراحل الأولى في حياته إلى أن انتقل إلى جوار ربه .





وشمل الملحق خطاب صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه -



​ واختتم الملحق التاريخي بقصيدة خاصة كانت قد كتبت خصيصا لمجموعة مسقط للإعلام و تم انتاجها في إذاعتي الشبيبة إف أم وتي إف إم .. و يمكن لكم السماع إليها من خلال مسح "كيو آر كود " من الصفحة الأخير للإصدار.





































































فيديو

معرض الصور