شركات ألمانية تبحث فُرص الاستثمار في السلطنة

مؤشر الخميس ٢٠/فبراير/٢٠٢٠ ١١:٣٤ ص
شركات ألمانية تبحث فُرص الاستثمار في السلطنة

مسقط - الشبيبة

في إطار ترويج مقومات السلطنة الاستثمارية والتعريف بمناخها الاستثماري، تنظم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات-إثـــراء برنامج زيارة لوفدٍ استثماري من رابطة NUMOV الألمانية برئاسة سعادة سيجمار غبريل، نائب رئيس المستشار السابق، الوزير الاتحادي السابق للشؤون الخارجية والوزير الاتحادي السابق للشؤون الاقتصادية وبمعيته 30 ممثلا لشركات ألمانية من مختلف القطاعات خلال زيارة تستمر على مدار يومين.

ويلتقي الوفد الزائر ضمن برنامج زيارته بعدد من المسؤولين والجهات المعنية في وزارة التقنية والاتصالات وغرفة تجارة وصناعة عمان وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ويختتم البرنامج بعقد لقاءات ثنائية بين الشركات العُمانية ونظيراتها الألمانية في مقر غرفة تجارة وصناعة عمان.

وتأتي هذه الزيارة تأكيدًا لسعي إثراء وشركائها إلى الترويج للفرص الاستثمارية في الأسواق العالميّة الواعدة، كما سيتم خلال الزيارة تعريف الوفد الزائر بالفرص ذات الأولوية لدى السلطنة وفي مقدمتها قطاعات الخدمات اللوجستية والتقنية والسياحة والثروة السمكية والتعدين والتصنيع، وذلك بهدف جذب مزيدٍ من الاستثمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ إثـراء عزان بن قاسم البوسعيدي: « تتمتع عمان بعلاقات قوية وعميقة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية والتي تعود إلى الستينيات من القرن الفائت، حيث ساهم وجود الشركات الألمانية بالسلطنة في تكوين البنية الأساسية الحديثة ذات الجودة العالية. واليوم، تمثل الشركات الألمانية جزءًا من قصص نجاح للمشاريع الصناعية الكبيرة والصغيرة الاستثمارية والقادمة من ألمانيا في جميع أنحاء السلطنة من أمثلة شركة عمان للميثانول، ومحطة الغاز السائل في ميناء صحار، ومصنع أوروبولز للخرسانة في نزوى».