"الصحة": الحجر الصحي للقادمين من إيران والصين وسنغافورة وكوريا الجنوبية

بلادنا السبت ٢٢/فبراير/٢٠٢٠ ٢١:٠٥ م
"الصحة": الحجر الصحي للقادمين من إيران والصين وسنغافورة وكوريا الجنوبية

مسقط – الشبيبة

تقوم وزارة الصحة بمتابعة الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا 2019 على المستويين الإقليمي والعالمي وتفيد بأنه حتى تاريخ 22 فبراير 2020 بلغ عدد الحالات المسجلة للإصابة بالفيروس عالميا 76769 حالة، منها 75569 حالة في جمهورية الصين الشعبية نتج عنها 2247 حالة وفاة. كما تم تسجيل حالات مرضية في أربع دول في إقليم شرق المتوسط هي الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية و الجمهورية اللبنانية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتؤكد الوزارة بأنه لم يتم حتى الآن تسجيل حالات للإصابة بالمرض في السلطنة. هذا و تقوم وزارة الصحة بمراجعة وتحديث الإجراءات المتبعة بصورة مستمرة بما يتناسب و تطورات الوضع الوبائي للمرض وتقوم باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للاستعداد والاستجابة للمرض في حال ظهور حالات منه في السلطنة.

وفي ضوء اتساع الرقعة الجغرافية للوباء على المستوى العالمي والإقليمي التي شملت العديد من الدول التى تربطها بالسلطنة علاقات اقتصادية و إجتماعية، فإن وزارة الصحة توصي بتجنب السفر إلى الدول التي سجل فيها حالات إصابة بمرض فيروس كورونا 2019. كما تنصح الوزارة بضرورة التواصل مع مركز الإتصال بوازرة الصحة للاستفسار قبل السفر خارج السلطنة لحضور التجمعات والمناسبات الدينية والإجتماعات و المؤتمرات الدولية.

و تهيب الوزارة بالمسافرين القادمين من الدول التي تم تسجيل حالات مرضية بهذا الفيروس فيها مثل جمهورية الصين الشعبية و جمهورية كوريا الجنوبية و اليابان وسنغافورة و الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الاربعة عشر يوماً الماضية إلى التواصل مع مركز الإتصال بوزارة الصحة حتى يتسنى توجيههم فيما يخص الحجر الصحي والإجراءات الوقائية الاخرى .

كما تفيد وزارة الصحة بأنها في إطار الاجراءات المتبعة لمقاومة العدوى سوف تقوم بتطبيق الحجر الصحي المنزلي أو المؤسسي على المسافرين القادمين من الدول المذكورة أعلاه لمدة أربعة عشر يوما.

وستواصل الوزارة إفادة المواطنين والمقيمين بمستجدات الوضع الوبائي محليّاً وعالمياً عن طريق القنوات الرسمية ووسائل التواصل الإجتماعي

وتهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين التعاون فيما يخص الحجر الصحي والإلتزام بنصائح الوقاية و مكافحة العدوى، وعدم الإلتفات الى الشائعات و أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية مع الحرص على التواصل مع الوزارة عن طريق مركز الإتصال (24441999) في حالة وجود أي استفسار.