اليوم.. انطلاق تصفيات دور الـ 16 لبطولة شرطة عمان السلطانية

الجماهير الأحد ٢٣/فبراير/٢٠٢٠ ١٢:٣١ م
اليوم.. انطلاق تصفيات دور الـ 16 لبطولة شرطة عمان السلطانية

مسقط - الشبيبة

تنطلق مساء اليوم الأحد على ملعب إستاد الشرطة الرياضي بالوطية تصفيات دور الـ 16 لبطولة شرطة عُمان السلطانية لكرة القدم لعام 2020م والتي تستمر لمدة 4 أيام بمعدل مباراتين في اليوم. ستجمع المواجهة الأولى فريقي قيادة شرطة المهام الخاصة ووحدة شرطة المهام الخاصة بصحار في تمام الساعة (4:00) عصرا، أما المواجهة الثانية فسوف يلتقي فيها فريق الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية مع فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بالسويق في الساعة (6:00) مساء.

حول البطولة وتنظيمها يقول المقدم عبدالله بن سالم البريكي مدير اتحاد الشرطة الرياضي إن الاهتمام بالجانب الرياضي الذي توليه القيادة العامة لشرطة عمان السلطانية بشكل عام واتحاد الشرطة بشكل خاص من خلال إقامة البطولات الرياضية لمنتسبي جهاز الشرطة جعل المستوى الرياضي لديهم في ارتفاع مستمر.

واشار الى أن بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لهذا العام والتي ينظمها اتحاد الشرطة الرياضي بمشاركة (1440) رياضياً يمثلون (45) فريقاً من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية تشهد منافسات قوية بين الفرق المشاركة مما دل على حسن الاستعداد لخوض منافسات البطولة، ومشيداً بالجهود التي بذلها المشاركون والحكام والإداريون والحرص لتحقيق لقب البطولة، وكذلك يشارك في البطولة 30 حكماً دولياً من منتسبي تشكيلات شرطة عمان السلطانية ومعتمدين من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم. مضيفاً إن البطولة بدأت بدور المجموعات وقد أسفرت نتائج مبارياته التي أقيمت على استاد الشرطة الرياضي بالوطية والملعب الرياضي بوحدة شرطة المهام الخاصة بولاية قريات تقارباً في مستويات الفرق وتميزت باللياقة البدنية العالية، ثم إلى دور ال32، ودور ال16، ومن ثم دور ال8 ودور النصف نهائي، وأخيراً إلى نهائي البطولة.

وأوضح حكم البطولة الوكيل أول عبدالله بن مبارك الشماخي الحاصل على شارة الحكم الدولي منذ 2010م والمشارك في تصفيات كأس العالم، وتصفيات آسيا، وبطولة كأس الخليج، بأن هناك إشادة بالفرق المشاركة في بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم من حيث الأداء الفني والتعاون وذلك ما أسهم في نجاح سير المباريات حيث تميز دور المجموعات بالانضباط والروح الرياضية وكذلك الالتزام بالشروط المنظمة للبطولة، ونزاهة التحكيم الذي يشاد به من قبل الجهاز الإداري والفني لفرق تشكيلات الشرطة المشاركة. وفي ختام حديثه تمنى الحكم الدولي عبدالله الشماخي لجميع المشاركين التوفيق والوصول إلى منصات التتويج، وتقدم بالشكر لمجلس إدارة اتحاد الشرطة الرياضي وجميع العاملين فيه حول ثقتهم بالحكام المشاركين في البطولة.

وحول استعداد الفرق التي تأهلت لدور ال16 يقول الملازم أول هيثم بن ثاني اليعربي مدرب فريق الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية استعداداً لبطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم شارك الفريق في مجموعة من المباريات الودية. ولأهمية هذه البطولة ولشدة المنافسة بين التشكيلات فقد أولت القيادة العامة للشرطة اهتماماً بالغاً لإنجاحها متمثلة في دور اتحاد الشرطة الرياضي الذي قام باختيار مجموعة من الحكام المؤهلين من حملة الشارات الدولية وعمل اللجان الرياضية وتواجد الطاقم الطبي في جميع المباريات حرصاً من الاتحاد لتوفير السلامة في حال وقوع أي ضرر أو إصابات، وفي ختام حديثه تمنى التوفيق لفريق الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية وتحقيق المراكز المتقدمة في البطولة.

أما مدرب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة الوكيل أحمد بن سالم الشكيلي قال بأن الفريق بدء الاستعداد للبطولة كبطل للنسخة السابقة والهدف الأسمى هو المحافظة على اللقب، حيث نظم الفريق معسكر داخلي تم التركيز فيه على الجوانب النفسية والذهنية المناسبة للفريق قبل الدخول في منافسات البطولة وهو المرحلة الأخيرة من الاستعداد للمشاركة في البطولة.

وختم مدرب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة حديثه بقوله يسعى الفريق لتخطي الأدوار القادمة والتغلب على الفرق التي سيتم التواجه معها وذلك للمحافظة على لقب البطولة.