الأيرلندي جيمس يُتوج بلقب بطولة عمان الدولية للانجراف

الجماهير الأحد ٢٣/فبراير/٢٠٢٠ ١٢:٣٠ م
الأيرلندي جيمس يُتوج بلقب بطولة عمان الدولية للانجراف

مسقط - الشبيبة

شارك في الجولة 43 متسابقا يمثلون 14دولة من دول العالم منهم 16متسابقا عمانيا.
على صعيد بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحرز المتسابق طارق الشيهاني المركز الأول ولقب بطولة الجولة الثالثة.

أحرز السائق الأيرلندي وبطل العالم جيمس دين، لقب بطولة عمان الدولية للإنجراف التي اختتمت مساء يوم الجمعة الفائت على حلبة مسقط ارينا بالجمعية العمانية للسيارات بمسقط متفوقا في نهائي الجولة الثالثة من هذه البطولة على الهولندي سيبيستيان فونتين الذي حل بالمركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب الايرلندي الآخر الان هاينز فيما حل المتسابق العماني طارق الشيهاني بالمركز الرابع، كما حصل البطل العالمي جيمس دين على صدارة الترتيب العام على مستوى بطولة عمان الدولية للانجراف في نسختها الثالثة تلاه الهولندي سيبيستيان فونتين الذي حل ثانيا والايرلندي آلان هاينز ثالثا.

وعلى صعيد بطولة عمان المحلية أحرز المتسابق طارق الشيهاني لقب الجولة الثالثة لبطولة عمان للإنجراف متقدما على المتسابق هيثم الحديدي الذي حل ثانيا، فيما كان المركز الثالث من نصيب المتسابق سامي الشيباني. وفي الترتيب العام محليا جاء المتسابق سامي الشيباني بالمركز الأول متفوقا على المتسابق طارق الشيهاني الذي حل ثانيا بفارق 3 نقاط، فيما جاء بالمركز الثالث المتسابق هيثم الحديدي بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الثاني.

وعلى صعيد بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحرز المتسابق طارق الشيهاني المركز الأول ولقب بطولة الجولة الثالثة ، وحل بالمركز الثاني المتسابق هيثم الحديدي، وثالثا المتسابق سامي الشيباني. وعلى صعيد الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا « مينا « جاء المتسابق سامي الشيباني أولا ، وحل المتسابق طارق الشيهاني ثانيا، وهيثم الحديدي ثالثا. وشارك في فعاليات هذه الجولة 43 متسابقا يمثلون 14 دولة من دول العالم « 16 متسابقا عمانيا ، و14 متسابقا عربيا» 6 متسابقين من الأردن، و 3 متسابقين من سورية، و3 من الإمارات، و2 من الكويت، و13 متسابقا أوروبيا وآسيويا وأمريكيا « 2 من ايرلندا، 2 من لاتفيا، و2 من ماليزيا، و2 من انجلترا، ومتسابق أمريكي وآخر ليتواني، وآخر هولندي ، واوكراني، ومتسابقة روسية. وبعد نهاية البطولة قام العميد المتقاعد سالم بن علي بن خليفة المسكري رئيس مجلس ادارة الجمعية العمانية للسيارات بتتويج المتسابقين الفائزين بالمراكز الأولى بحضور بعض أعضاء مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات وجمهور كبير بقي يتابع مراسم التتويج.

مشاركة وانسحابات
وشهدت الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة عمان الدولية للإنجراف مشاركة 43 متسابقا تنافسوا فيما بينهم يوم الخميس الماضي فرديا وصعد منهم 39 متسابقا لدور الـــ 32 من البطولة بعد أن انسحب 4 متسابقين قبل انطلاق الفعاليات وهم: الماليزي جايسين ليم، والاردني منير عطار، والعمانيان محمد العاصمي، وسعيد البدواوي، فيما خرج من المنافسة بعد المشاركة في تصفيات اليوم الأول كل من المتسابقين: معتصم الهاروني، منذر المنجي، محمد العبري» السلطنة « سمير العدوان، حمزة الغزاوي « الأردن « والكويتي سالم الصراف.

عروض حرة
بعد اختتام المنافسات، وقبل التوجه للتتويج قدم 6 متسابقين شاركوا في البطولة عروضا فردية واستعراضات جميلة، استعرض المتسابقون فيها مهاراتهم أمام الجماهير التي تفاعلت بطريقة كبيرة. وشارك في العروض: طارق الشيهاني، ورياضي المبسلي، وعلي البلوشي، والاردني محمد الفقهاء، وهيثم الحديدي، وعارف البلوشي، كذلك استعرض الواصلان للمواجهة النهائية جيمس دين، وسبيستيان فونتين مهاراتهما بعد أن انتهيا من الجولة الثانية من المواجهة النهائية.

حضور جماهيري كبير
تابع المنافسات في يومها الختامي جمهور كبير عصن بهم مدرجات حلبة ارينا للدريفت في الجمعية العمانية للسيارت وأبرز ما في هذا الحضور الكبير هو التجاوب والتفاعل الكبيرين من قبل الجمهور مع المنافسات ومع معلقي الجولة: حبيب الزواوي، يوسف الهريس، أحمد العاصمي.. حيث كانت طريقة التقديم موجهة للجماهير التي تفاعلت بقوة مع العروض المتميزة والتي يمكن وصف منافساتها بأنها الأقوى في تاريخ هذه البطولة بسبب تقارب المستوى والاداء الجيد من قبل المتسابقين. وتم نقل المنافسات المتعلقة باليوم الختامي للجولة على اليوتيوب، وعلى موقع الجمعية في الفيس بوك، وتم التعليق على فعالياتها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والروسية، ولعل إشادة المتسابقين « جيمس دين، فونتين، بيرتانس، هاينز « بالحضور الجماهيري الكبير ، وتفاعله إلا تأكيد على اضافة هذه الحضور الكبير على البطولة ونجاحها.

مستوى جيد
قدم المتسابقون العمانيون المشاركون في هذه البطولة خاصة الذين وصلوا إلى دور الــ32 مستويات فنية جيدة وواعدة، ودخلوا بجرأة المنافسة. حيث قدم أحمد العامري مستوى جيدا امام دين بطل العالم، كما تألق علي البلوشي وهيثم الحديدي وطارق الشيهاني بشكل واضح. ولا زال هؤلاء الواعدين أمام فرصة كبيرة من أجل تطوير قدراتهم في ظل مشاركتهم في هذه البطولات التي يلتقون فيها مع خيرة أبطال العالم.

تحدي كبير
قال بطل العالم جيمس دين والفائز بلقب بطولة عمان الدولية للإنجراف: أنا سعيد للفوزباللقب الثالث على التوالي بعد منافسة قوية، وأنا سعيد للغاية بالحضور الجماهيري الكبير الذي شجع بطريقة جميلة والتنظيم كان جيدا، وسأعمل على أن أكون حاضرا في كل منافسات هذه البطولة لاحقا. من جانبه قال المتسابق فونتين صاحب المركز الثاني: الجولة كانت عبارة عن تحدي كبير مع جيمس دين وكنت أتوقع ذلك، وقدمت أداء جيدا وأشكر الجماهير الكبيرة التي فاجأتنا بطريقة تفاعلها الكبيرة. أما طارق الشيهاني فقال: شكرا للجمعية العمانية للسيارات على جهودها الكبيرة، سعيد جدا لما قدمه المتسابقون العمانيون في هذه الجولة التي أكدت على أن هناك سائقين على مستوى عالي ولديهم الكثير من القدرات والطاقات وشكرا للجماهير الكبيرة التي كانت أبرز عناوين البطولة.

بطولة ناجحة
من جانبه قال سليمان الرواحي مدير عام الجمعية العمانية للسيارات: البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس، والمنافسة كانت قوية جدا في كل الأدوار، ووجود عدد كبير من السائقين العمانيين الموهوبين يمنحنا التفاؤل وباحتكاكهم مع هؤلاء الأبطال العالميين تتطور قدراتهم، والبطولة فرضت نفسها بقوة على أجندات هذه الرياضة. أنجزنا ونتابع انجاز اجندتنا، وأنا سعيد لكل تفاصيل هذه البطولة من منافسات في الحلبة ومن تنظيم وحضور جماهيري وشكرا لمن ساهم بهذا النجاح. من جانب أخر تستضيف حلبة مسقط ارينا بالجمعية العمانية للسيارات يوم الجمعة المقبلة تصفيات عمان للإنجراف من أجل اختيار متسابق واحد للمشاركة في بطولة العالم «رد بول» وستنطلق المنافسات الختامية يوم الجمعة المقبلة اعتبارا من الساعة السابعة مساء.