وسائل إعلام روسية: السلطان هيثم بن طارق أعلن ركائز المرحلة المقبلة في خطابه السامي

الحدث الاثنين ٢٤/فبراير/٢٠٢٠ ١٧:١٦ م
وسائل إعلام روسية: السلطان هيثم بن طارق أعلن ركائز المرحلة المقبلة في خطابه السامي

مسقط - وكالات

قالت وسائل إعلام روسية ، إن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه - أعلن أمس في خطابه السامي للشعب أهم ركائز المرحلة المقبلة في السلطنة، مشيرة إلى أنه يتبع خطى سلفه، السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه - الذي وافته المنية الشهر الماضي.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" إن جلالة السلطان هيثم بن طارق قال في أول خطاب له وجهه للشعب العماني بعد فترة الحداد ونقلته وسائل الإعلام العمانية: "نقف على أعتاب مرحلة جديدة في تاريخ عمان، وماضون على طريق البناء والتنمية كما رسمه السلطان قابوس، لا سيما في السياسة الخارجية"، حيث شدد على حرصه على أن تبقى السلطنة ناشرة للسلام.

وصرح بأن العالم عرف عمان "عبر تاريخها المشرف، وأمنها، والسلام فيها"، مؤكدا حرصه على أن تظل رسالة عمان للسلام مستمرة.

وتعهد السلطان هيثم بن طارق في كلمته، باتخاذ مختلف الإجراءات اللازمة لتحديث الجهاز الإداري للدولة والقيام بدراسات لتطوير آليات صنع القرار الحكومي.

وقال التلفزيون الروسي إن سلطان عمان، وعد بمراجعة أعمال الشركات الحكومية لرفع كفاءتها وزيادة مساهمتها في المنظومة الاقتصادية.

في السياق نفسه، سلطت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، الضوء على تعهد جلالة السلطان هيثم بن طارق، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة النظام الإداري للدولة، وتوجيه الموارد المالية لتقليل العجز المالي.

وقال جلالة السلطان في أول خطاب له منذ توليه منصبه بعد وفاة السلطان الراحل قابوس بن سعيد: "عازمون على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة النظام الإداري للدولة والتشريعات"، مضيفا "أنه سوف يحرص على توجيه موارد البلاد المالية بالشكل اللازمة لتقليل العجز وزيادة الدخل".

كما اعتبر في خطابه الذي جاء بعد انتهاء فترة الحداد التي استمرت 40 يومًا، أن توافد قادة العالم ووفود المنظمات العالمية لتقديم التعازي في السلطان الراحل قابوس "يعكس مكانة السلطنة لدى العالم بأكمله