أنظار متابعي الجولف في العالم تتجه غدا إلى مسقط

الجماهير الاثنين ٢٤/فبراير/٢٠٢٠ ٢٠:٣٥ م
أنظار متابعي الجولف في العالم تتجه غدا إلى مسقط

مسقط-ش
تتجه أنظار متابعي رياضة الجولف في العالم غدا إلى السلطنة التي تشهد انطلاق منافسات بطولة عُمان المفتوحة للجولف /إحدى الجولات الأوروبية ٢٠٢٠/ بملعب نادي الموج للجولف بمشاركة نحو /١٤٤/ لاعبًا من مختلف دول العالم.
وسيرعى معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل غدا الثلاثاء حفل افتتاح بطولة عمان المفتوحة للجولف /الجولة الأوروبية ٢٠٢٠/ في الساعة الرابعة عصرًا والتي ينظمها الاتحاد العماني للجولف تحت إشراف وزارة الشؤون الرياضية حتى أول مارس القادم والتي يشارك فيها نخبة محترفي العالم في اللعبة.
وسيشتمل حفل الافتتاح على كلمة المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس الاتحاد العماني للجولف ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، تليها كلمة اللجنة الأوروبية للجولف.
وكان نجوم الجولة الأوروبية من جميع أنحاء العالم قد بدأوا بالتوافد والتجمع في مسقط قبيل افتتاح البطولة التي من المتوقع أن تشهد منافسة كبيرة على مدى أيامها نظرًا لمشاركة محترفي الجولف الذين حصلوا على ألقاب عالمية من مختلف دول العالم.
وستشهد البطولة الرياضية نقلًا تلفزيونيًا مباشرًا للمنافسات بدول أوروبا وآسيا وعبر عدد من القنوات الأخرى من مختلف دول العالم وكذلك عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة الى تقديم نشرات إخبارية عن البطولة في وسائل الإعلام المتنوعة.
وتقام البطولة بدعم من القطاع الخاص وهم نادي الموج وأوكسيديتنال عمان وجلف إينرجي والتسنيم وسي سي إينرجي ديفالوبمنت وفندق كمبينسكي وعمانتيل وبي تي تي بي إل سي وروليكس وصحار الدولي ووكيد تينتز وشركة النفط العمانية للاستكشاف والانتاج والشركة العمانية للغاز الطبيعي وشركة تنمية نفط عُمان وميناء صحار، وأفيس ومستشفى العبير وفلو سليوشينز والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبيتروجاز وصحار ألمنيوم ،من جانب آخر تقام خلال أيام بطولة عمان المفتوحة للجولف منافسات بطولة مشتركة بين لاعبي السلطنة والمحترفين المشاركين في البطولة والتي ستشهد مشاركة أبرز اللاعبين العمانيين بما فيهم لاعبو المنتخبات الوطنية، بهدف تشجيع لاعبي السلطنة على الاستفادة من هذه المشاركة العالمية واللعب من المحترفين لمختلف الدول لاكتساب الخبرات الإضافية وتطوير قدراتهم.
وستقام على هامش البطولة الخيمة الرئيسية لكبار الشخصيات وهي ملتقى للاعبين وكبار الشخصيات من الشركات والمؤسسات المشاركة في الأحداث الرياضية، وكذلك للمؤسسات المختلفة لتبادل الحوار حول آليات التعاون في تنفيذ البطولات الدولية، وبحث الطرق الكفيلة بتطوير اللعبة في السلطنة، باعتبار أن السلطنة أصبحت على خارطة البطولات العالمية للجولف.
وشهد هذا الحدث العالمي تتويج لاعبين عالميين، حيث حصل جوست لويتن على اللقب الافتتاحي في عام 2018 قبل أن يحصد كورت كيتاياما لقب العام الماضي خلال أسبوع مليء بالتحديات في ملعب الموج للجولف، ومن المتوقع مشاركة لاعبين عالميين من جديد هذا العام مع كشف الألماني ماكسيميليان كيفر، وصيف بطولة عمان المفتوحة لعام 2019، عن أنه مستعدًا للتحدي وتقديم أداء أفضل.
من جانبه أكد بطل الهواة البريطاني جيمس سوجرو، الذي سيظهر في الجولة الأوروبية لأول مرة، وجوده في البطولة وكذلك سكوت هند الحائز على لقب بطولة هونغ كونغ المفتوحة لعام 2014، واللاعب الصاعد أدري أرناوس، الذي كان يتمتع بموسم ممتاز في أول ظهور له في الجولة الأوروبية العام الماضي بعد فوزه في نهائي جولة التحدي الكبرى في عام 2018 للحصول على الترقية.
وقد ساهمت البطولة، التي بدأت للمرة الأولى كحدث في جولة التحدي في عام 2013، في إحداث فاعلية وتطوير أكبر لرياضة الجولف في السلطنة مع إعلان معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي، وزير الشؤون الرياضية، إشهار الاتحاد العماني للجولف، حيث تستهدف السلطنة المشاركة الجماهيرية في اللعبة بعد نجاح بطولة عمان المفتوحة في النسخ الماضية.
وتعتبر بطولة عمان المفتوحة لعام 2020 مناسبة اجتماعية متميزة لجميع أفراد العائلة من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية ومنافذ الطعام والشراب في قرية البطولة، مما يضمن توفير الكثير من الأنشطة لمحبي الجولف وممارسي اللعبة.