حرق النفايات الطبية الناتجة عن مكافحة كورونا في أفران الإسمنت

الحدث الثلاثاء ٢٥/فبراير/٢٠٢٠ ١٦:٤٨ م
حرق النفايات الطبية الناتجة عن مكافحة كورونا في أفران الإسمنت

مسقط – وكالات

تم حرق النفايات الطبية للمستشفيات التي تكافح تفشي وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في مقاطعة هوبي بوسط الصين، في أفران الإسمنت كجزء من الجهود لاحتواء تفشي الوباء.

ووفقاً لوكالة "شينخوا" الصينية ، تم نقل ما إجماليه 248 برميلا من النفايات الطبية والتي يصل وزنها إلى أكثر من 4 أطنان إلى شركة إسمنت في محافظة يانغشين بالمقاطعة للتخلص منها بشكل خال من المخاطر.

وقد تم تطهير النفايات الطبية المجموعة من المستشفيات المخصصة لمكافحة كوفيد-19 في مدينة ووهان حاضرة المقاطعة ومركز تفشي الوباء، قبل دخول فرن الإسمنت الكبير للشركة.

وقال وانغ جيا جون مدير شركة هواشين للإسمنت، إن حقائب من النفايات الطبية سيتم تفكيكها وتحويلها إلى غاز على الفور في فرن التحلل بدرجات حرارة تبلغ حوالي 1150 درجة مئوية.

أما النفايات الباقية، فسيستمر حرقها في فرن دوار حرارته تبلغ حوالي 1400 درجة مئوية. وستتحول جميع النفايات نهائيا إلى الإسمنت بعد حرقها بالكامل.

من الجدير بالذكر أن بيئة درجات الحرارة العالية والقلوية القوية والاحتراق المضطرب العالي تمنع إنتاج مواد الديوكسينات طوال العملية.

وذكر المدير أن الشركة قد تخلصت من 55 طنا من النفايات الطبية للمستشفيات المخصصة لمكافحة الوباء في المقاطعة.

كما قد أرسلت الشركة 4 شاحنات تفريغ حاويات مغلقة تماما ومقاوة للتسرب ومجهزة بنظام جي بي أس لتحديد المواقع، لنقل النفايات الطبية على مدار الساعة