"اجتماعية الدولة " تستضيف وكيل وزارة العدل وعددا من مسؤولي "حقوق الإنسان"

بلادنا الثلاثاء ٢٥/فبراير/٢٠٢٠ ١٩:٤٠ م
"اجتماعية الدولة " تستضيف وكيل وزارة العدل وعددا من مسؤولي "حقوق الإنسان"

مسقط – الشبيبة

عقدت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة اليوم الثلاثاء 25فبراير 2020م، اجتماعها السادس لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة برئاسة المكرم ولي بن ناصر الشكيلي نائب رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافت اللجنة سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل، وعددا من مسؤولي اللجنة العمانية لحقوق الانسان، وذلك في إطار دراسة اللجنة لمقترح "واقع كبار السن بالسلطنة ".

وناقشت اللجنة مع وكيل وزارة العدل ومسؤولي اللجنة العمانية لحقوق الإنسان، المحاور المتعلقة بالدراسة ومنها: التشريعات والقوانين الدولية والخليجية المختصة بحماية كبار السن ورعايتهم، وواقع رعاية هذه الفئة في السلطنة من ناحية التشريعات والسياسات الوطنية، إضافة إلى استعراض تجارب بعض الدول العربية في التشريعات الخاصة برعاية كبار السن.

وتهدف الدراسة إلى الوقوف على واقع السياسات والتشريعات الدولية والمحلية في مجال رعاية كبار السن وحمايتهم والتعرف على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية بالسلطنة في مجال كبار السن، وأهم البرامج والخدمات المقدمة لرعايتهم، ودراسة مدى ملاءمة التشريعات والسياسات الوطنية والخدمات الاجتماعية والصحية والاقتصادية الحالية وكفايتها لتلبية احتياجات كبار السن.