افتتاح بطولة عمان المفتوحة للجولف بمشاركة 144 لاعبا

الجماهير الثلاثاء ٢٥/فبراير/٢٠٢٠ ٢١:٥٧ م
افتتاح بطولة عمان المفتوحة للجولف  بمشاركة 144 لاعبا

مسقط-ش

افتتحت ظهر اليوم النسخة الثالثة من بطولة عمان المفتوحة للجولف التي تستضيفها العاصمة مسقط حتى يوم الاول من شهر مارس القادم وسط مشاركة عالمية كبيرة من مختلف لاعبي دول العالم والتي تقام منافساتها على ملعب الموج للجوف وذلك تحت رعاية معالي الدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ومعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز ومسؤولي الجولة الاوروبية وتشهد البطولة في نسختها الحالي مشاركة 144 لاعبا يمثلون افضل لاعبي العالم في الجولة السابعة من الجولة الاوروبية.

وتحظى بطولة عمان المفتوحة للجولف باهتمام كبير من قبل ابرز لاعبي العالم الذين يحرصون على التواجد بشكل مستمر في منافسات هذه البطولة بعد ان اخذت السلطنة صدى جيد في استضافة البطولات الدولية بدءا من العام 2013 واستمرت دون انقطاع مع تغيير مسمياتها وتشهد البطولة في كل عام تواجد نخبة من ابرز اللاعبين من المصنفين العالميين وتشهد البطولة الحالي مشاركة المصنف العالمي الاول في العام الماضي اللاعب الالماني ماركين كمبر.

وشهد افتتاح البطولة عدد من البرامج التي نظمها الاتحاد العماني للجولف والذي يشرف على تنظيم هذه البطولة بالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية والاشراف الفني عبر الجولة الاوروبية وهي برامج يهدف من خلالها الاتحاد الى نشر اللعبة وتوسيع رقعتها عبر الاهتمام بالنشيء من خلال اتاحة الفرصة للاعبين الناشئين باطلاق شارة البداية والذين عكسوا عن مدى التطور الفني والاهتمام الكبير بهذه اللعبة بالاضافة الى الاطلاع على الورشة التي اقامها الاتحاد خصيصا لهذه الفئة والتي تهدف الى صقل تلك المواهب الصغيرة وتأقلمها مع اصحاب الخبرة من اللاعبين المشاركين من مختلقف الدول الاوروبية.

ومايميز هذه البطولة والاستضافة هي الجوائز المالية التي اعلن عنها مؤخرا والبالغ قيمتها 1.75 مليون دولا اي ما يعادل 673 الف ريال عماني توزع على اصحاب المراكز الاولى وهي بدورها تساهم في استقطاب ابرز النجوم والمحترفين في هذه اللعبة.

منافسات اليوم الاول

تنطلق غدا منافسات اليوم الاول من بطولة عمان المفتوحة عبر اقامة بطولة الهواء والمحترفين الذي يأتي تنظيمها من قبل اللجنة المنظمة للبطولة للراغبين بالمشاركة في البطولة حيث سيشارك في البطولة مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني بالاضافة الى الدعوات التي وجهها الاتحاد العماني للجولف وسوف يشارك كذلك في البطولة عادل الزرعوني امين الاتحاد العربي للجولف ونائب رئيس الاتحاد الاماراتي للجولف وعدد اخر من الشخصيات.

من المكسيك الى مسقط

وصل العاصمة مسقط اللاعبون المشاركون للمشاركة في منافسات البطولة بعد ان خاض اغلب اللاعبين منافسات بطولة المكسيك المفتوحة التي اختتمت قبل يومين وهي الجولة السادسة في الجولات الاوروبية للعام الحالي حيث تستضيف السلطنة الجولة السابعة على ان يكون الختام في دبي في شهر نوفمبر وتوج بلقب بطولة المكسيك اللاعب الامريكي باتريك جريت والذي لن يتواجد في جولة مسقط.

وشهد ملعب الموج مسقط يومي امس الاول وامس تدريبات مكثفة للاعبين المشاركين الذين تواجدوا منذ الصباح الباكر في الساعة السادسة وحتى الساعة الرابعة تجولوا خلالها على مجموعة من الحفر المقررة للتدريبات والتأقلم على اجواء الملعب وتشهد البطولة تواجد مجموعة كبيرة من الاسماء التي سبق وان شاركت في البطولات الماضية.

شكل جديد لكاس البطولة

ازاح معالي الدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات راعي المناسبة الستار عن الكأس الجديدة لبطولة عمان المفتوحة للجولف والتي تم تصميمها من قبل مصمم عماني الذي ابدع في اخراج الكأس بالصورة الجميلة حيث تم تصميم الكأس كذلك بالسلطنة وتعكس الكأس عن الهوية الحرف العمانية.

اشبالنا يطلقون ضربة البداية

اطلق لاعبو منتخبنا الوطني للاشبال والناشئين ضربة البداية لبطولة عمان المفتوحة للجولف وذلك بحضور معالي الدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات راعي المناسبة وبحضور المدعويين والمنظمين حيث ضرب اللاعبون كرات البداية لهذه البطولة دعما من الاتحاد العماني للجولف لهذه الفئة والتي حققت نتائج مثالية في بطولة الخليج الاخيرة حيث شارك في ضربة البداية اللاعبين ادم بن مسعود البرواني ويوسف عزان الرمحي.

حلقة تدريبية على هامش البطولة

نظم الاتحاد العماني للجولف حلقة تدريبية للاعبي المراحل السنية على هامش هذه البطولة حيث زار معالي الدكتور راعي الحفل والضويف ركن اللاعبين المشاركين في تلك الحلقة والذين بلغ عددهم قرابة عشرون لاعبيا هدف خلالها الاتحاد الى صقل هذه الفئة والاستفادة من خبرات اللاعبين الدوليين المشاركين في هذه البطولة واثنى راعي الحفل والحضور على الجهود الكبيرة للاعبينا وكذلك لدور الاتحاد في تفعيل هذه الفئة وصقلها بالصورة المثالية.

تغطية اعلامية واسعة

قال معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية "يسرني أن أرحب بكم جميعا في النسخة الثالثة من بطولة عمان المفتوحة للجولف ، حيث كانت أول بطولة ضمن الجولات الأوروبية للجولف والتي انطلقت في السلطنة عام 2013م، وعززت الجهود التي تقوم بها اللجنة العُمانية للجولف /آنذاك/ نحو تأسيس رياضة الجولف ووضع السلطنة على خريطة رياضة الجولف العالمية.

وأضاف معاليه في تصريح لوسائل الإعلام "تمت الإشادة ببطولة عمان المفتوحة للجولف على نطاق واسع من مختلف وسائل الإعلام العالمية وهو ما يؤكده اللاعبون و المشاركون و مسؤولي الجولة الأوربية منذ استضافة السلطنة للجولة الأولى وحتى ختام الجولة الثانية في العام الماضي".

وأوضح معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية أن رياضة الجولف في السلطنة ساهمت في تحقيق العديد من المكاسب كتأكيد الإمكانيات التي تزخر بها السلطنة لتنظيم الأحداث الرياضية ذات المستوى العالمي، كما أنها ساهمت لاستضافة العديد من البطولات إلى أن تم إشهارالاتحاد العماني للجولف.

وأشار معاليه إلى أن استطلاعات الجولة الأوربية توضح أن القيمة السنوية لصناعة الجولف بالسلطنة في تزايد مستمر، وتعتبر هذه البطولة من ضمن البطولات الكبرى التي استضافتها السلطنة وحظيت بتغطية إعلامية مباشرة خلال الأيام الأربعة للبطولة، ولقيت نجاحاً كبيراً مما ساهم للترويج السياحي وإبراز الفرص التجارية والاستثمارية المتوفرة في السلطنة.

واختتم معاليه تصريح بتقدير جهود القائمين والمنظمين في بطولة الجولة الأوربية للجولف على حرصهم لدعم هذا الحدث الرياضي في السلطنة، إضافة إلى الدعم الذي يقدمه الرعاة من شركات القطاع الخاص، كما توجه معاليه بالشكر للجهود التي يقوم بها مجلس إدارةالاتحاد العماني للجولف، بالإضافة إلى جميع العاملين في نادي الموج للجولف وكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام.

رياضة الجولف في تطو ر كبير

قال منذر بن سالم البرواني رئيس الاتحاد العماني للجولف: يسرني أن أرحب بكم جميعا نيابة عن الاتحاد العماني للجولف في حفل الافتتاح الرسمي لبطولة عمان المفتوحة للجولف 2020 في نسخته الثالثة التي تتميز بمدلولا خاصًا بعد إشهار الاتحاد العماني للجولف، أي أن رياضة الجولف في السلطنة قد تطورت وستستمر في ذلك بإشراف من وزارة الشؤون الرياضية ، ونحن مستعدون لدعم الجيل القادم من اللاعبين العمانين ونفتخر بما حققته منتخباتنا الوطنية وما زلنا نحققه".

وأضاف البرواني في كلمته قائلاً "إن الكأس الجديد لبطولة عمان المفتوحة للجولف 2020، هو تأكيد على توجهنا لرعاية المواهب العمانية في التصميم الحرفي والتي تستخدم المواد والأيادي المحلية 100% فقط في مشغولاتها الحرفية وهو شهادة على أننا كدولة يمكن أن نحقق أي شيء .

وأعرب رئيس الاتحاد العماني للجولف في كلمته عن شكره لمعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، على الدعم المستمر لبلوغ هذا الهدف ومعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ومعالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وشرطة عمان السلطانية الذين أكدوا على أن الحكومة تولي اهتمامها و دعمها لبطولة عمان المفتوحة للجولف ولجميع الرعاة، الذين قدموا كل الدعموالمساندة لنجاح بطولة عمان المفتوحة والتي تعد أكبر حدث رياضي احترافي في السلطنة، والجولة الأوروبية وفريقهم على أرض الواقع وسعيهم لتقديم بطولة مميزة بملعب نادي الموج للجولف.

الدعم الحكومي

قال كيف واترز من المدير التنفيذي للجولة الاوروبية للجولف خلال افتتاح البطولة بانني ارحب بالجميع وبالنيابة عني وعن اعضاء الفريق القائمة باعمال هذه البطولة ونحن سعداء بالتواجد في السلطنة في هذه البطولة للسنة الثالثة على التوالي وتلقينا دعما كبيرا من مختلف الجهات الحكومية والقطاعين العام والخاص بالسلطنة.

وقدم شكره وتقدير على الجهود المبذولة للفريق الفني القائمة بادارة ملعب البطولة والتهيئة المناسبة وتوفير كافة احتياجات اللاعبين المشاركين من اجل خوض منافسات البطولة بكل سهولة ويسر .. واكد بان البطولة تحظى بتغطية اعلامية متميزة كما حدث في السنوات الماضية وسيتم التركيز خلال هذه النسخة على التغطية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونقدم الشكر الى كل القائمين بالحكومة على دعمهم المستمر لهذه البطولة والشكر الى الاتحاد العماني للجولف.

بنك صُحار الدولي ودوره الايجابي في الدعم

وفي حديثه حول أهمية الترويج للسلطنة كوجهة مستقبلية لاستضافة الفعاليات الرياضية الدولية، علق أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لصُحار الدولي، قائلاً: "كونها أحد الرياضات العالمية التي تحظى بمتابعة وتغطية إعلامية متميزة، تُعد بطولة عُمان المفتوحة للجولف 2020 بمثابة فرصة مثالية لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة عالمية في قطاع السياحة الرياضية. وانطلاقًا من رؤيتنا لنكون مؤسسة خدمية عمانية الهوية عالمية الريادة، تأتي رعاية هذا الحدث الرياضي العالمي الهام للعام الثاني على التوالي لتعكس إلتزامنا بالمساهمة الفاعلة من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، فضلاً عن تعزيز روح الفوز."

وأضاف المسلمي، قائلاً: "يبذل صُحار الدولي جهودًا حثيثة لدعم توجهات الحكومة الرشيدة وسعيها لتحقيق أهداف البرنامج الوطني لتنويع مصادر الدخل الاقتصادي عبر مجالات مختلفة تشمل القطاع الرياضة، وتأتي هذه الرعاية لتؤكد فعليًّا على هذا التوجه."

وفي سياق متصل، فقد قام صحار الدولي مؤخراً برعاية البطولة الخليجية للبلياردو والسنوكر التي احتضنتها العاصمة العُمانية مسقط مؤخرًا. بدوره، يعكف صُحار الدولي على رعاية مثل هذه الانشطة والفعاليات الرياضية على المستوى العالمي، وذلك تأكيدًا على التزامه بدعم المبادرات التي تعزز من مكانة السلطنة على خارطة العالم وإبراز المعالم المتنوعة المتميزة لها.