حارب بن ثويني يرعى ختام بطولة منافسات الرجل الحديدي

الجماهير الأربعاء ٢٦/فبراير/٢٠٢٠ ١٦:٠٠ م
حارب بن ثويني يرعى ختام بطولة منافسات الرجل الحديدي

مسقط - الشبيبة

رعى صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد ختام منافسات بطولة الرجل الحديدي بمتنزه القرم الطبيعي بحضور سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية وصاحب السمو السيد شهاب بن حارب آل سعيد وعبد العزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني ومحمد العبيداني رئيس اللجنة العمانية للثلاثي الحديث وعدد من المدعوين حيث قام راعي الحفل بتتويج الفائزين في أمسية استعرضت تفاصيل السباق ومساراته والمنافسة الشرسة بين المتسابقين وكلمات عبر فيها المنظمون عن سعادتهم بنجاح البطولة.

وشهدت البطولة تتوج الفرنسي كلوم هورادمي بطلا لمنافسات بطولة الرجل الحديدي مسقط 2020 م ، فيما توجت البريطانية اليزابث دانكوبي بطلة لمنافسة المرأة الحديدية في مسابقة (أيرون مان 70.3) ، في البطولة التي شارك فيها أكثر من 930 متسابقا من 78 دولة حول العالم، حيث توزعت المنافسات على ثلاثة سباقات رئيسية هي السباحة والدراجات الهوائية والجري، حيث بلغت مسافة السباحة 1.9 كيلومتر، وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 90 كيلومترا، والجري لمسافة 21 كيلو مترا.
بعدها تم إعلان نتائج السباق والتي جاءت على النحو التالي: في منافسات الرجل الحديدي توج الفرنسي كلوم هورادمي بلقب البطولة وجائزة المركز الأول، وخطف الكازاخستاني إدراك منوف اسلان المركز الثاني، وحل الأسباني جون بدروكاستيا في المركز الثالث. وفي منافسات المرأة الحديدية توجت البريطانية إليزابيث دانكوبي بلقب البطولة بحصولها على المركز الأول، واحتلت الجنوب إفريقية انليزا وستاهيزن في المركز الثاني، وخطفت الإيطالية إليزا كيزون المركز الثالث.

شارة الانطلاق

وكان صاحب السمو السيد شهاب بن حارب آل سعيد وبحضور سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن عمير الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية ومحمد العبيداني رئيس اللجنة العمانية للثلاثي الحديث، قد أعطوا شارة انطلاق منافسات البطولة بمنطقة شاطئ القرم في تمام الساعة 7 من صباح يوم الجمعة. وشملت فعاليات البطولة ثلاثة سباقات رئيسية هي الطفل الحديدي والمرأة الحديدية والرجل الحديدي حيث انطلقت أولا منافسات بطولتي الطفل الحديدي والمرأة الحديدية مساء الخميس الفائت بمتنزه القرم الطبيعي وتضمنت البطولة منافسة الجري للأطفال داخل متنزه القرم الطبيعي في مسافات من 50 مترا إلى 1 كم فيما خصصت بطولة المرأة الحديدية للنساء فوق 14 سنة ولمسافة 4 كم. وشهدت منافسات الرجل الحديدي، مسابقة (أيرون مان 70.3) ثلاث منافسات في السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، وتأتي البطولة بتنظيم من مؤسسة أيرون مان وبالتعاون مع ترايثلون ميدل إيست.

كان ناجحا

وبعد ختام البطولة قال صاحب السمو السيد شهاب بن حارب بن ثويني آل سعيد: السباق كان ناجحا بشهادة جميع المشاركين من مختلف دول العالم، وهذا نتيجة التعاون الكبير وحسن تنفيذ المهام الموكلة لفريق التخطيط والتنظيم، الذين بذلوا جهودا كبيرة ولساعات متواصلة قبل وأثناء السباق، مما كان له أبلغ الأثر في هذا النجاح، فنقدم للفريق كل الشكر والتقدير على كافة الجهود التي بذلت لخروج السباق بالشكل الناجح، والذي نعتبره إنجازا كبيرا للسلطنة. وأضاف: في حفل الختام تم الإعلان عن إقامة بطولة ثانية هذا العام في شهر سبتمبر المقبل بمحافظة ظفار، وهذا إنجاز جديد للسلطنة ويتطلب جهدا كبيرا ومضاعفا من فريق العمل، الذي كما ذكرت أثبت نجاحه المبهر في التنظيم وفق الخطة الموضوعة. وأضاف: أثبت اللاعب العماني قدرته على المشاركة والمنافسة، وهذا جاء بفضل الجهد الكبير والمثابرة من اللاعب العماني الذي ضرب موعدا جيدا بمشاركته الواسعة في هذه البطولة، مما أثبت تطور مستواه في مثل هذا النوع من المسابقات وحقق أحد لاعبي السلطنة المركز الأول على مستوى الخليج، وهذا مؤشر جيد على تقدم مستوى اللاعب العماني، وإننا على الطريق الصحيح.