الأولمبي والخيالة السلطانية والصافنات والمدرعات ينتزعون الفئات

الجماهير الأربعاء ٢٦/فبراير/٢٠٢٠ ١٥:٥٩ م
الأولمبي والخيالة السلطانية والصافنات والمدرعات ينتزعون الفئات

بركاء ـ حمود بن سالم الريامي

في الفئة جيم فقد شارك فيها عدد 7 خيول واحرز المركز الاول الفارس خلفان الهطالي على ابيس من الخيالة السلطانية.
شارك في فئة الجدد 32 خيلا وقد توج بالمركز الأول سلطان بن محمد اليوسفي على مقدار من الخيالة السلطانية.

استمرارا لبطولة التحدي الدولية لقفز الحواجز والتي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية على ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء تواصلت لليوم الثاني على التوالي منافسات هذه البطولة وهي المسابقة السادسة في هذا الموسم 2019/‏‏2020م من مجموع المسابقات الخاصة بقفز الحواجز بالاشتراك مع المركز الاولمبي للفروسية وكذلك اسطبلات الصافنات والذي اضاف فئة جديدة سميت بفئة ابطال المستقبل تحت سن 18 سنة من الناشئين للجنسين، حيث تأتي هذه المسابقة على مدى ثلاثة ايام متتالية وقد احتوت المسابقة على عدد ست فئات وهي الفئة باء والفئة جيم والفئة دال والفئة دال واحد وفئة الجدد بالإضافة الى فئة ابطال المستقبل بمجموع 78 خيلا ، بحضور عدد من المسؤولين بوحدات الخيالة الحكومية والمحبين لهذه الرياضة الاولمبية العريقة وتأتي المسابقة برعاية رئيسة من بنك نزوى وكلية الخليج.

منافسة مميزة
شهدت المسابقة منافسة مميزة بين الفرسان المشاركين عكست مدى امكانياتهم وقدراتهم العالية في كل فئة من فئات المسابقة وقد كان الدور الابرز للفرسان الناشئين في هذه الرياضة العريقة.

مشاركة متواصلة
شهدت هذه المسابقة اعدادا متزايدة في الخيول والفرسان وقد شارك في المسابقة عدد 78 خيلا، حيث اضافة وحدات الخيالة الحكومية عدد من خيول قفز الحواجز الى اسطبلاتها وهو ما يساهم في تعزيز تطور هذه الرياضة الاولمبية الراقية.

فئة ابطال المستقبل
فئة ابطال المستقبل هي فكرة تبناها اسطبلات الصافنات بالتعاون مع الاتحاد العماني للفروسية من اجل تطوير هذه الفئة وتعزيز قدراتها وامكانياتها حيث شارك فيها عدد خمسة فرسان من الجنسين وعلى ارتفاع حواجز بين 90 ومتر واحد حيث شارك في هذه الفئة عدد اربع خيول وحقق المركز الاول الفارسة مولي جرهام على لابالوما من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس اليقين بنت طاهر الكندية على باسا من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارسة شيخة بنت راشد الطوقية على فيكتور من المركز الاولمبي للفروسية.

الفئة باء
شارك في الفئة باء عدد 4 خيول وتمكن من خطف المركز الاول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان تاليبوت من المركز الاولمبي للفروسية وحقق المركز الثاني الفارس محمد بن سالم الحضرمي على راجا من الخيالة السلطانية.

الفئة جيم
اما في الفئة جيم فقد شارك فيها عدد 7 خيول واحرز المركز الاول الفارس خلفان الهطالي على ابيس من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على كوراجيوس من اسطبلات الصافنات والمركز الثالث الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هانج أوفر من المركز الاولمبي للفروسية.

الفئة دال
كما شارك في الفئة دال عدد 15 خيلا وحقق المركز الاول الفارس خالد بن درويش الصبحي على فاجنيالا من اسطبلات الصافنات والمركز الثاني الفارس أحمد بت مرهون المسروري على فدى من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس فيصل الشرجي على الادهم من وحدة شرطة الخيالة والمركز الرابع الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على سانجو من الخيالة السلطانية.

الفئة دال واحد
شارك في الفئة دال واحد عدد 17 خيلا وحصل على المركز الاول الفارس ابراهيم بن عيسى السدراني على جوهرة من خيالة مدرعات سلطان عمان والمركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على سكينة من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على برفك زد من اسطبلات الصافنات والمركز الرابع الفارسة كيارا على وسيم من اسطبلات العربية.

فئة الجدد
شارك في فئة الجدد عدد 32 خيلا وقد توج بالمركز الاول سلطان بن محمد اليوسفي على مقدار من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارسة بثينة بنت احمد المعمرية على العباب من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس أحمد بن مرهون المسروري على رابح من وحدة شرطة الخيالة والمركز الرابع الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على نورس من الخيالة السلطانية والمركز الخامس الفارس سلطان الحراصي على بركة من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز السادس الفارس محمد بن راشد الوهيبي على بت بوت من الخيالة السلطانية.

التتويج والختام
في ختام المسابقة قام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام رئيس لجنة المسابقات وخالد بن محمد السيفي المكلف بتسيير اعمال المدير التنفيذي بالاتحاد بتتويج ابطال الفئات والفرسان الحاصلين على المراكز الاولى.