انطلاق المنافسات الرسمية لبطولة عمان المفتوحة للجولف..غدا

الجماهير الأربعاء ٢٦/فبراير/٢٠٢٠ ٢١:٢٣ م
انطلاق المنافسات الرسمية لبطولة عمان المفتوحة للجولف..غدا

مسقط-ش

تنطلق غدا الخميس المنافسات الرسمية لبطولة عمان المفتوحة للجولف في نسختها الثالثة والمقامة على ملعب الموج للجوف في بطولة تشهد مشاركة 144 لاعبا من مختلف دول العالم ويتنافس المشاركون حتى يوم الاحد القادم لنيل لقب هذه البطولة والبالغ جوائزها المالية 1.75 مليون دولار.

وشهد اليوم ختام منافسات البطولة الخاصة للهواء والمحترفين والتي شهدت مشاركة كبيرة من اللاعبين من منتخباتنا الوطنية واللاعبين الهوايين من مختلف الجاليات بالاضافة الى مشاركة عدد من اللاعبين المشاركين الرئيسيين في هذه البطولة واستفاد الجميع من هذه المشاركة والتي تم تخصيصها لدمج اللاعبين الهواء مع اصحاب الخبرة من اللاعبين الدوليين وتنافس الجميع على 18 حفرة بعد ان تم توزيع المشاركين على مجموعات.

وفي منافسات اليوم الاول من البطولة الرئيسية لبطولة عمان المفتوحة للجولف يشارك اللاعبين المشاركين على مجموعات تضم كل مجموعة ثلاثة لاعبين ويشارك خلالها اللاعب عزان الرمحي وهو اللاعب العماني والعربي في هذه البطولة ويتنافس اللاعبون في اليوم الاول لحصد اقل معدل للضربات في اجواء استثنائية تشهدها البطولة.

ويأمل اللاعبون المشاركون تحقيق نتائج جيدة في اليوم الاول من اجل مواصلة المشوار لتحقيق الافضل في بقية ايام البطولة ويتوقع الجميع بان تشهد هذه البطولة منافسة قوية ومستوى فني اكبر عن النسخ الماضي نظير تواجد نخبة من ابرز اللاعبين.

واخذت بطولة عمان المفتوحة للجولف صدى جيد وسمعة مميزة بين الدول المستضيف للجولة الاوروبية بعد ان اصبحت محطة مهمة لها بفضل الملعب المتميز للموج للجولف والذي يعد واحد من ابرز الملاعب على مستوى العالمي ولعبا دورا كبيرا في استقطاب نجوم العالم بالاضافة الى التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الحكومية الرشيدة لهذه البطولة وانجاحها.

الالماني مارتن كمبر ابرز المنافسين

تنصب التوقعات الى الالماني ماركن كمبر للمنافسة على لقب هذه البطولة كونه احد ابرز اللاعبين المشاركين بها وهو المصنيف الاول في العام الماضي بالاضافة الى خبرته حيث يشارك كمبر للمرة الاولى في بطولات السلطنة للجولف وهناك عدد اخر من الاسماء التي ستكون منافسة كذلك في هذه البطولة والتي يتوقع لها ان تقلب الموازين منهم الهولندي لاوتين صاحب لقب بطولة عمان قبل عامين ويدخل كذلك في اجواء المنافسة اللاعب الصيني لي هاوتن الفائز ببطولة دبي المفتوحة وما يميز هذه النسخة لبطولة عمان المفتوحة تواجد اسماء كبيرة في اللعبة وهو بدوره ما سيوليد منافسة قوية ومثيرة.

نظام البطولة

تقام منافسات بطولة عمان المفتوحة للجولف وفق نظام دولي معتمد حيث سيخوض غدا المشاركون في هذه البطولة والبالغ عددهم 144 لاعبا تم توزيعهم على مجموعات تضم كل مجموعة ثلاثة لاعبين ويخوض الجميع خلال منافسات اليوم وغدا جولة تصفية على 18 حفرة يتأهل بعدها في اليوم الثالث افضل 72 لاعبا لخوض باقي منافسات البطولة وبعدها يتحدد اصحاب المراكز الاولى ويسعى الجميع الى التنافس للحصول على اقل معدلات ضربات بين الحفر المحدد في هذه البطولة.

اللاعبون في تحدي امام معدلات الرياح

يخوض اللاعبين المشاركين في منافسات بطولة عمان المفتوحة تحدي كبير امام معدلات الرياح المرتفعة نسبيا خلال منافسات البطولة والتي يتوقع ان تكون متشابهة خلال ايام البطولة بالاضافة الى ارتفاع معدل درجات الحرارة عن الايام القليلة الماضية وتؤثر معدلات ارتفاع الرياح في عملية التصويب لدى اللاعبين وهو بمثابة التحدي الكبير للاعب المحترف والمشارك والذي يضطر احيانا الى التركيز بشكل اكبر واختيار مضارب مناسبة لتحديد المسافة مع معدل الرياح حيث اجرى اللاعبين الكثير من التدريبات لفترة ارتفاع معدلات الرياح على مختلف الحفر.

اضافات جديدة على ملعب الموج

عمل القائمين على ملعب الموج للجولف على انشاء اضافات جديدة لهذه البطولة بهدف ايجاد نوع من التنافس وايجاد اجواء تنافسية واثارة لهذه البطولة حيث تم التعديل في الحفرة رقم 12 وبرفع معد المسافة الى 550 متر وهي مسافة جديدة وما يميز هذه الحفرة بانها مواجهة على البحر ولها خصائص مميزة.

برنامج جولف النساء يشارك في منافسات البطولة

يتواجد المشاركين في برنامج النساء والمسمى (جو ليدي) في منافسات بطولة عمان المفتوحة للجولف وهو برنامج اعده الاتحاد العماني للجولف مسبقا لمجموعة من الفتيات لممارسة هذه اللعبة والذي استمر قرابة ستة اسابيع في نسخته الثالثة على التوالي حيث ستتواجد النساء في منافسات البطولة للاطلاع والتعرف على اجواء البطولة ومتابعة اللاعبين المشاركين بغرض كسب الخبرة والاستفادة الفنية من هذه البطولة بعد النجاج الكبير الذي حققه البرنامج التدريبي الأول للنساء العمانيات والأطفال من عمر ( 6 -12 سنة ) نظمت اللجنة العمانية للجولف البرنامج التدريبي الثاني ولمدة 6 اسابيع في نادي الموج للجولف خلال الفترة المسائية .

وقد شهد البرنامج التدريبي إقبالا كبيرا من الفتيات على مدى 6 اسابيع وقد بدأ البرنامج في 5 نوفمبر الماضي بمشاركة 20 فتاه من عمر ( 6- 12 ) سنه وعدد من السيدات تتراوح اعددهم الى 20 فتاه .

ومن ثم قام المدربين بتقييم المتدربات في البرنامج وبعد ذلك تقسميهن إلى مجموعات منفصلة مجموعه للمبتدئين ومجموعه للمتقدمين .

وركزت المرحلة الاولى من البرنامج في طريقة مسك المضرب وطريقة التسديد وأيضا الوقوف الصحيح والتركيز قبل وأثناء اللعب، والتعرف على أنواع المضارب الخاصة باللعبة ومسمياتها ومتى استخدام كل مضرب وغيرها من الجوانب المهمة في أساسيات تعليم أي لعبة .

وايضا وركزت في اول الأسابيع على تعليم الفتيات في الملعب القصير والذي لا يحتاج إلى جهد كبير وتعليمهن على الضرب من مسافات قصيرة وعلى أهمية التركيز في اللعبة -قبل الانتقال إلى المكان المخصص في الملعب للضرب الطويل للكرة.

و قام الاتحاد العماني للجولف بصرف بطاقات مجانية للفتيات المشاركات في هذا البرنامج وهو التدريب المجاني للفتيات طوال أيام الأسبوع وأيضا توفير الإمكانيات المتوفرة بملعب نادي الموج من أجل الخروج بنتيجة جيدة لهذا البرنامج وهذا بحد ذاته عامل مشجع من أجل تطبيق عملي على ما تم تعليمه لهنّ من قبل المدربين الأكفاء وتم عمل بطولات داخل الملعب كل يوم السبت تهدف الى تعريف الفتيات على الملعب ومعرفة اليه لعب داخل الملعب وطريقه اختيار المضرب وضرب للمسافات الطويلة والقصيرة .

الهدف ايضا من هذا البرنامج هو عملية اكتشاف المواهب المجيدة التي من الممكن ن نحصل عليها بعد نهاية البرنامج ونحن واثقون بأن هولاء المشاركات لديهن كل الحرص على التدريبات المكثفة واستغلال الامكانيات المتوفرة لهن في ملعب الموج للجولف، كما أننا نهدف من هذا كله هو أن يكون لدينا مواهب واعدة يمكن ضمها إلى المنتخب الوطني للفتيات ومن أجل المشاركات الخارجية الذي ستمثل السلطنة خلال الفترة المقبلة.

التغطية الاعلامية

تمنى لاعب منتخبنا الوطني للجولف عزان الرمحي تواجد اللاعبين تايجر وود وروي ماكل الى منافسات بطولة عمان المفتوحة خلال السنوات القادمة والذي بدوره سيعطي اضافة كبيرة لهذه البطولة ولكن ما يميز هذه النسخة وهي الثالثة لبطولة عمان المفتوحة هو تواجد اللاعب الالماني كمبر احد ابرز نجوم اللعبة وكذلك تواجد مجموعة من اللاعبين البارزين ونلاحظ بان هناك دخول تدريجي من بطولة الى اخرى لاسماء لامعة في هذه اللعبة تتواجد على ارض السلطنة للمشاركة بها وذلك نظير السمعة الجيدة للبطولة والتي لاقت النجاح والاشادة الكبيرة من اللاعبين المشاركين بها خلال السنوات الماضية وكذلك ارتفاع معدلات الجوائز المالية التي هي الاخرى تساهم في استقطاب نجوم العالم.

وقال الرمحي بان بطولة عمان المفتوحة للجولف هي اكبر حدث رياضي يقام على ارض السلطنة على مدار السنة نظيرا اهمية هذه البطولة وكونها الاكثر شعبة وانتشارا وذات سمعة كبيرة ويشارك بها افضل اللاعبين ويسعدني بان اكون ضمن المشاركين في منافسات هذه البطولة وتمثيل السلطنة والعرب في هذه النسخة وهي فرصة لاكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك مع ابرز اللاعبين وتحسين مستواي عن المشاركة الاخيرة وهذا بدوره سيخدم مشاركاتي الخارجية القادمة لتمثيل السلطنة.

واشاد الرمحي بالتغطية الاعلامية لهذه البطولة سواء من وسائل الاعلام المحلية او الخارجية وهذه التغطية الاعلامية تسهم في عكس الجوانب السياحية والرياضية وغيرها بالسلطنة حيث يتوقع الجميع بان تسجل هذه النسخة متابعة من 220 مليون مشاهد من مختلف دول العالم بعد ان سجلت رقما جيدا في النسخة الماضية ونثمن كذلك جهود وسائل اعلامنا المحلية على التغطية الجيدة لهذه البطولة.