السبت، ٤ يوليو، ٢٠٢٠

لايف ستايل

بالصور.. تعرف على "هوية مسندم" من خلال معرض مسقط الدولي للكتاب

الخميس، ٢٧ فبراير، ٢٠٢٠ | 17:52

جناح محافظة مسندم ضيف شرف معرض الكتاب

المزيد من الصور
جناح محافظة مسندم ضيف شرف معرض الكتاب
جانب من الزيارات
معرض الفنون
لوحة تعريفية عن أهم المواقع والمعالم
مسقط – الشبيبة

يتميز جناح محافظة مسندم ضيف شرف معرض مسقط للكتاب لهذا العام ، بتصميم مميز، وتأتي فكرة الجناح مستوحاة من العمارة الاسلامية و نظراً للعلاقات التجارية بين مسندم و دول أخرى تأثرت بتلك الأنماط ، التي نراها على أقواس في الحصون والقلاع والجوامع وبعض البيوت في النوافذ والأبواب .



ويعكس شعار جناح مسندم ضيف شرف معرض مسقط الدولي للكتاب عن هوية مسندم من خلال اللون الأزرق الذي يدل على الحياة البحرية واللون الأحمر على العمارة أما اللون الأصفر فيدل على الصناعات والحرف في محافظة مسندم .

و يضم الجناح 6 أركان؛ ركن الإصدارات الخاصة بالمحافظة ، حيث تضم عدد من نتاجات أدبية من أبناء محافظة مسندم ، وركن هيئة الحرفيين يضم عدد من الحرف التي تتميز بها المحافظة مثل ( صناعة حرفة الجرز والسكاكين والسعفيات و البخور)، وركن هيئة الوثائق يضم عدد من الوثائق الخاصة بمحافظة مسندم، وركن المقتنيات الأثرية حيث يضم عدد من اللقى الأثرية التي عثر عليها في موقع دبا الأثري ،وركن الفنون التشكيلية يحتوي على عدد من لوحات فنانين المحافظة .



بالإضافة إلى عروض مرئية عن محافظة مسندم وما تذخر بها من معالم سياحية ومواقع ومعالم اثرية ، أيضا لوحة تعريفية عن أهم المواقع والمعالم التي تتميز بها المحافظة .



ويضم الجناح معرض صور يعكس من خلالها فنيات التصوير في المحافظة لعدد من المعالم السياحية إلى جانب جدول الفعاليات الثقافية الذي ينفذ بشكل يومي .

فيديو

معرض الصور