الاثنين، ٦ أبريل، ٢٠٢٠

محليات

ابقوا في منازلكم .. فيروس "كورونا" في 7 محافظات

الثلاثاء، ٢٤ مارس، ٢٠٢٠ | 20:56

ولاية مطرح

الشبيبة – حمدة البلوشية

كشف تطبيق ترصد التابع لوزارة الصحة أن 70 % من الحالات المصابة بكورونا في السلطنة تم تسجيلها في محافظة مسقط ويبلغ عددها 59 حالة تعافى منهم 15 شخصاً ولا يزال 44 منهم يتلقون الرعاية الصحية .

وجاءت محافظة شمال الباطنة كثاني أعلى محافظة تسجل إصابات بكورونا في السلطنة حيث بلغ عددهم 9 إصابات لم يتعافى منهم أحد.

أما محافظة الداخلية بحسب تطبيق "ترصد" سجلت 8 إصابات تعافى منهم 2 ويتلقى 6 آخرون الرعاية الطبية، كما سجلت جنوب الباطنة 4 حالات إصابة لم يتعافى منهم أحداً .

وسجلت محافظة الظاهرة حالتي إصابة بكورونا ، بينما سجلت كل من محافظتي ظفار وجنوب الشرقية حالة واحدة لكل منهم ولم تسجل حالات تعافي في المحافظات الثلاثة المذكورة .

وكانت السلطنة حتى صباح اليوم سجلت 84 حالة إصابة بكورونا تتوزع على 7 محافظات دون وقوع أي حالات وفاة منذ تسجبل أول إصابتين بالمرض في 24 من فبراير الفائت.

أكدت وزارة الصحة أن 17 حالة قد تماثلت للشفاء ودعت الجميع للتقيد التام بإجراءات الحجر الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة حسب الإرشادات.

كما دعت جميع المواطنين والمقيمين إلى المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة.

فيديو

معرض الصور