تموين الى مسندم

مؤشر الأربعاء ٢٥/مارس/٢٠٢٠ ٢٣:٢٩ م
تموين الى مسندم

مسقط-ش

تتويجًا لتكامل الجهود بين مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، ولتعزيز النشاط التجاري في أسواق ولايات محافظة مسندم، دُشِّنت أولى الرحلات البحرية للشحن التجاري من ميناء شناص بمحافظة شمال الباطنة إلى مختلف موانئ ولايات محافظة مسندم؛ وذلك لنقل المؤن ومختلف البضائع والمواد الأساسية.
أعلنت شركة مرافئ اسياد عن تشغيل الخط التجاري (شناص- مسندم) نظرًا لما يشكّله من أهمية تجارية واقتصادية لتزويد الأسواق المحلية بمحافظة مسندم بكميات إضافية من مختلف البضائع والمستلزمات الأساسية للمواطنين والمقيمين، وتسخير كافة قدراتها التشغيلية في مينائي شناص وخصب لاستقبال كافة البضائع العامة والشحنات وتخليص إجراءاتها بكل سلاسة ويُسر.
حيث وضعت الشركة الوطنية للعبّارات (سنيار) جدول إبحار ثابت للشحن البحري على متن سفينة الشحن والإنزال "حلانيات" لنقل المركبات والشحنات المحمَّلة بمختلف البضائع والمواد الأساسية بما يضمن وصولها بأسرع وقت ممكن إلى أسواق ولايات محافظة مسندم ( دبا وخصب ونيابة ليما).
كما أسهمت أحدى مؤسسات القطاع الخاص بالمحافظة بسفينة أخرى لنقل وشحن مختلف البضائع؛ تعزيزًا للجهود المبذولة وتجسيدًا لمسؤوليتها الاجتماعية وخدمة المجتمع في هذه الظروف الاستثنائية.
ويعمل فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم على التنسيق الدائم مع الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي لتوفير السلع الغذائية الأساسية بصفة دائمة وتأمين تخزينها في مخازن ذات مواصفات عالية التقنية، بالإضافة إلى التواصل المباشر مع مختلف التجار العمانيين والموردين للبضائع العامة بهدف الاستفادة من برنامج الإبحار والامتيازات والتخفيضات المقدَّمة حاليًا للشحن التجاري البحري، وتحقيق شراكات تجارية وزيادة التبادل التجاري مع مختلف التجار في ولايات محافظة مسندم.