خليك في البيت.. انطلاق بطولة عمان للشطرنج الإلكترونية

الجماهير السبت ٢٨/مارس/٢٠٢٠ ١٩:٤٩ م
خليك في البيت.. انطلاق بطولة عمان للشطرنج الإلكترونية

مسقط - الشبيبة

تقام البطولة بنظام إلكتروني

دأت بالتسجيل من خلال رابط خاص في التطبيق الذي اعدته اللجنة

انطلقت السبت بطولة عمان للشطرنج الإلكترونية خليك بالبيت التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج، ضمن جهودها للمساهمة في الجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع فيروس كورونا"كوفيد- 19" وحملة خليك في البيت، بهدف تشجيع الللاعبين للبقاء في المنزل وتعزيز مهاراتهم وصقلها من خلال هذه البطولة الإلكترونية التي تقام عن بعد وفق ضوابط حددتها الللجنة العمانية للشطرنج.

وتقام البطولة بنظام إلكتروني بدأت بالتسجيل من خلال رابط خاص في التطبيق الذي اعدته اللجنة مكًن اللاعب من التسجيل واللعب عبر حاسوبه الشخصي أو هاتفه النقال من المنزل، حيث ان البطولة مفتوحة لكافة الأعمار، وتقام بنظام الشطرنج الخاطف من ثلاث دقائق + 2 ثانية بعد كل نقلة.

وأعلنت اللجنة عبر حساباتها في مواقع التواصل الإجتماعي عن إقامة اربع مسابقات في الأسبوع منها مسابقتبن مفتوحة للجميع، ومسابقة خاصة للفتيات وآخرى للأعمار من 16 سنة فما دون.

وشهدت منافسات البطولة التي تدار إلكترونيا وانطلقت امس السبت منافسة قوية ومثيرة، وتتيح المسابقة بصورتها الحالية للمحكمين واللاعبين رؤية النقالات بشكل إلكترونيا، وستقام البطولة الثانية الاحد، فيما تقام بطولة الشباب يوم الثلاثاء القادم، بينما بطولة الفتيات تقام يوم الخميس القادم