الثلاثاء، ٢ يونيو، ٢٠٢٠

لايف ستايل

الصحة العالمية: أكثر من نصف مليون مصاب بكورونا

السبت، ٢٨ مارس، ٢٠٢٠ | 18:15

جنيف - ش - (شينخوا)

ذكرت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة الماضية أن حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) تجاوزت نصف مليون حالة إصابة و20 ألف حالة وفاة واصفة ذلك "بالأرقام المفجعة".

وتظهر الواجهة الإلكترونية لمنظمة الصحة العالمية أن إجمالي 509164 حالة سجلت عالميا حتى الساعة 10:00 بتوقيت وسط أوروبا من اليوم (الجمعة) حيث انتشر الفيروس إلى أكثر من 200 دولة ومنطقة.. ووصل عدد حالات الوفاة جراء الإصابة بمرض (كوفيد-19) إلى 23335 حالة.

ومشيرا إلى أن انتاج لقاح يحتاج على الأقل من 12 إلى 18 شهرا، أكد الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية على الحاجة العاجلة إلى توافر دواء لعلاج المرضى والحفاظ على حياتهم.

وبالحديث عن "تجربة التضامن" وهى دراسة سريرية يقوم بها العديد من الدول من أجل توفير إمكانات العلاج، قال تيدروس إنها تجربة تاريخية ستخفض بشكل جذري من الوقت اللازم لإيجاد أدلة قوية حول أي العقاقير أكثر فاعلية .

وأعلن تيدروس أن الدفعة الأولى من المرضى في النرويج وأسبانيا سيخضعون لدراسة سريرية قريبا تقارن ما بين سلامة وفاعلية أربعة عقاقير مختلفة أو مزيج من العقاقير المضادة للمرض.

ولفت تيدروس إلى أنه كلما "شارك العديد من الدول في هذه النجربة، وجدنا نتائج أسرع"، مشيرا إلى أن أكثر من 45 دولة ومنطقة تسهم في هذه النجربة بينما أعرب المزيد من الدول عن اهتمامه.

وفي نفس الوقت، دعا الأفراد والدول إلى الامتناع عن استخدام الأدوية التي لا تظهر فاعليتها في مواجهة مرض "كوفيد-19".

وأضاف أنه "في الوقت الذي يتطور فيه المرض ويتضرر منه المزيد من الدول، نتعلم المزيد والمزيد من الدروس بشأن ما يفيد وما لا يفيد".

وسلط تيدروس الضوء على ضرورة اتباع الأدلة، قائلا إنه لا يوجد طرق مختصرة.

فيديو

معرض الصور