توضيح من السفارة المصرية بمسقط حول حالة اشتباه في "كورونا"

الحدث الأحد ٢٩/مارس/٢٠٢٠ ٠١:٢٢ ص
توضيح من السفارة المصرية بمسقط حول حالة اشتباه في "كورونا"

مسقط - الشبيبة

نشرت السفارة المصرية لدى السلطنة، بيان منذ قليل، بشأن حالة الاشتباه في فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد – 19) على رحلة الطيران الاستثنائية الأولى التي وصلت اليوم السبت إلى القاهرة قادمة من مسقط.

وأوضح بيان السفارة على حسابها الرسمي بموقع "الفيس بوك" أنه تم تحديد بيانات الحالة المشار اليها وموافاتنا بالتفاصيل من القاهرة.

وأضافت سفارة جمهورية مصر العربية أن حالة إشتباه في الإصابة بكورونا وتم تحويله إلى مستشفى حميات العباسية لعمل تحاليل تفصيلية للتأكد من الإصابة من عدمه.

وأكدت السفارة أن جميع المسافرين الآخرين على الطائرة نتائج فحصهم سلبية للفيروس أي انهم غير مصابين ولا يحملون الفيروس، لافتة إلى أنه بمجرد تلقى التقرير النهائي سيتم الإعلان على حساب السفارة الرسمي بموقع "الفيس بوك".

وأوضحت السفارة أنه جاري إخطار السلطات العمانية بالتفاصيل لتحديد المخالطين واتخاذ اللازم اذا ما ظهرت نتيجة إيجابية للفحص.

وأكدت أن السلطات المصرية تقوم بعمل الإجراءات الطبية اللازمة بشأن متابعة جميع المخالطين، علما بأن الحالة المشتبه فيها تم نقله مباشرة من المطار الى مسنشفى العزل حتى ظهور النتائج النهائية والاطمئنان تماما.