الاثنين، ١ يونيو، ٢٠٢٠

لايف ستايل

طرق لتعليم طفلك أسّس النظافة مع "كورونا"

الأحد، ٢٩ مارس، ٢٠٢٠ | 19:05

دبي - ش

قد تكون طرق الوقاية سهلة بالنسبة إلى البالغين، أما الأطفال فهم بحاجة إلى التدريب على أسس النظافة حتى يطبقوها بصورة سليمة، بل ويعتمدوها ضمن روتين حياتهم فيما بعد.

إذا كان لديكِ أطفال، فالطرق التالية ستساعدك على تعليم طفلك أسس النظافة لوقاية نفسه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بحسب (دنيا الوطن).

1- تحلّي بالصبر واللطف

حتى تحصلي على نتيجة جيدة، لا توبّخي طفلك ولا تغضبي لأنه لم يطبق التعليمات الصحية بحذافيرها، تذكري أنه طفل، ويحتاج إلى وقت للتدريب، وأن الغضب واللوم سوف يمنحكِ نتائج عكسية، لهذا تحلّي بالصبر والهدوء، وكوني لطيفة مع طفلك.

2- تحدثي مع طفلك عن المرض

يجب أن يفهم الطفل ما يحدث حوله، بالطبع هو يستمع إلى بعض الأحاديث عن فيروس يجتاح العالم ويتطلّب من الجميع البقاء في المنزل والنظافة المستمرة، ولكن هذه الأحاديث سوف تصيب طفلك بالرعب إذا لم توضحينها له بأسلوب يناسب عمره، لذا تحدثي مع طفلك ووضحي له ما يحدث، وأهمية النظافة لحمايته، واحرصي على أن تختاري كلماتك حتى لا تصيبي طفلك بالذعر.

3- تابعي عملية التنفيذ

لا تكتفي بأن يذهب طفلك بمفرده لغسيل يديه، ولكن يجب أن تشرفي على خطوات تنفيذه لإجراءات الوقاية، حتى تتأكدي أنه أنجزها بالطريقة السليمة.

4- مكافآت

أعدّي جدولاً بما هو مطلوب من طفلك يومياً، واجعليه يضع علامة أمام كل مهمة ينجزها من إجراءات الوقاية، وفي نهاية الأسبوع امنحيه مكافأة لالتزامه.

5- الثناء عليه

الأطفال يحبون مدح تصرفاتهم، لذا كافئي طفلك بكلمات المدح والثناء كلما نفّذ تعليمات الوقاية بصورة سليمة.

فيديو

معرض الصور