تجربتين لمسافري مسندم لتحويلهم إلى مبنى الأطقم الجوية

بلادنا الثلاثاء ٣١/مارس/٢٠٢٠ ٢٠:٢٤ م
تجربتين لمسافري مسندم لتحويلهم إلى مبنى الأطقم الجوية

مسقط -العمانية

تعتزم مطارات عُمان القيام بتجربتين تشغيليتين لنقل المسافرين من مطار مسقط الدولي إلى مبنى الأطقم الجوية وذلك للمسافرين على متن رحلات الطيران العماني المستثناة من قرار التعليق من وإلى ولاية خصب بمحافظة مسندم.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها مطارات عُمان إسهاماً للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) عبر المنافذ الجوية للسلطنة وانطلاقاً من حرصها على حماية المسافرين والعاملين في المطارات وضمان سلامتهم.

وكانت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-۱۹) قد أصدرت سلسلة من القرارات والتوجيهات الاحترازية المتعلقة بالسفر وكان آخرها القرار الصادر بشأن تعليق جميع رحلات الطيران الداخلية والدولية من مطارات السلطنة وإليها ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الأحد الماضي باستثناء رحلات محافظة مسندم ورحلات الشحن الجوي والرحلات غير المجدولة.

وأوصت مطارات عُمان - في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي - المسافرين من وإلى ولاية خصب في محافظة مسندم على متن رحلات الطيران العماني المجدولة مسبقا أو الرحلات غير المجدولة بضرورة الاطلاع على أي تحديث في معلومات الرحلات عبر موقع الشركة وذلك قبل وقت كافي يسبق توجههم إلى المطار.

ومن المقرر أن تقوم /مطارات عمان/ في الأيام المقبلة بتجربة نقل تسجيل ومناولة رحلتين من هذه الرحلات إلى مبنى الأطقم الجوية المجاور لمبنى المسافرين وذلك لإتاحة المجال الكامل لمباشرة أعمال التنظيف العميقة وعمليات التعقيم لتهيئة الجو الصحي المثالي في جميع قاعات ومستويات المطار وضمان أقصى درجات الجاهزية لعودة العمليات متى استوجبت الظروف.

وأرفقت مطارات عمان في تنويهها مجموعة من الصور والخرائط الإلكترونية التي تشرح كيفية الوصول إلى مبنى الأطقم الجوية المشار إليه والتي تعمل على تهيئته ليكون المبنى المؤقت لتسجيل ومناولة هذه الرحلات بحيث يمكن للمسافرين عند وصولهم إلى الطريق الخاص بمطار مسقط الدولي اتباع اللوحات الإرشادية الدالة على مبنى الشحن الجوي ومتابعة الطريق حتى الوصول إلى مبنى الأطقم الجوية المشار إليه.

يذكر أنه في ظل قرارات تعليق جميع رحلات الطيران الداخلية والدولية من مطارات السلطنة وإليها، فإن هذه الإجراءات سوف تنطبق فقط على هذه الرحلات المستثناة حسب قرار اللجنة العليا والتي تشمل الرحلات إلى ولاية خصب في محافظة مسندم فيما سيستمر المطار في استقبال الرحلات غير المجدولة والتي خصصتها الجهات المعنية لعودة مواطني السلطنة بالإضافة إلى رحلات الشحن المجدولة.

ودعت مطارات عمان المسافرين عبر هذه الرحلات للتواصل مع الطيران العُماني للتأكد من أية تحديثات حول رحلاتهم والإجراءات المعتمدة قبل السفر.