حالات العزل المؤسسي والمنزلي بظفار تحت المراقبة

بلادنا الأربعاء ٠١/أبريل/٢٠٢٠ ٢٢:٥٣ م
حالات العزل المؤسسي والمنزلي بظفار تحت المراقبة

صلالة - ش
تسعى المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار مواصلة الجهود الوطنية والسير على الاجراءات الاحترازية التي اوصت بها اللجنة العليا المكلفة ببحث الية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا وتنفيذ الخطة الاحترازية المقررة من قبل لجنة الطواريء والازمات بالمديرية.
و نتيجة لتطور الاوضاع المتعلقة بمكافحة انتشار جائحة كوفيد19 (كورونا) على المستويين الوطني والعالمي واستجابة لها تم اقرار عدد من الاجراءات الاحترازية والخطط العملية التي من شانها تسيير دفة القطاع الصحي خلال انتشار الجائحة عالميا للتقليل من تأثيرها على تقديم الخدمة الطبية بالمؤسسات الصحية ورفع وتيرة الاستعداد العام للحليولةدون تفشيها من خلال الرصد والترصد الفعال والمستمر في المجتمع والموانئ البحرية والجوية والمنافذ البرية.
و بناء على قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث الية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا والتي ترافقت مع عودة العديد من المبتعثين دراسيا في الخارج، وتحسبا لنتائجها فقد شكلت فرق متابعة الحالات المحولة للعزل المؤسسي والمنزلي ومتابعة المخالطين لها على مدار الساعة.
وقد تم لهذا الغرض تشسكيل 6 فرق ميدانية قابلة للزيادة تضم عددا من العاملين الصحيين الفنيين والاداريين، كمات تم تشكيل فرق مماثلة في مختلف ولايات المحافظة.
وتقوم فرق العمل الميدانية بعدة مهام في مقدمتها متابعة الحالات المرضية المصابة بفيروس كورونا المستجد، وحصر ومتابعة المخالطين لتلك الحالات المؤكد اصابتها، من خلال الزيارة المباشرة لها لمعرفة مدى ملاءمة اماكن العزل المنزلي واستفائها الاجراءات الاحترازية المطلوبة وذلك بالتنسيق مع مستشفى السلطان قابوس وغيره من مؤسسات الرعاية الصحية الاولية والمؤسسات الصحية الخاصة. كما تم تزويد الفرق الميدانية بأرقام وعناوين دقيقة للحالات المشمولة بالحجر المؤسسي للمتابعة اليومية لحالتها الصحية والوقوف على إلتزامها باجراءات الحجر والعزل المؤسسي ومدى التقيد بها، بالاضافة الى اعمال التنسيق رؤساء الفرق الميدانية لمتابعة حالات العزل وتنفيذ مهامها على الوجه المطلوب.