بالصور.. أضخم عملية تعقيم على مستوى السلطنة.. 205 موظف يطهرون "العاصمة"

بلادنا الخميس ٠٢/أبريل/٢٠٢٠ ٠٠:٢٤ ص
بالصور.. أضخم عملية تعقيم على مستوى السلطنة.. 205 موظف يطهرون "العاصمة"

مسقط – عنود الشحية

استخدام طائرات الدرون كمبادرة مجتمعية..

في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها بلدية مسقط لضمان أعلى مستويات الحماية البيئية وصحة المجتمع من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فقد واصلت بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية أضخم عملية تعقيم بالسلطنة من خلال خطة الرش والتطهير في المواقع العامة بولايات المحافظة.

وجاءت الحملة في إطار إجراءات البلدية الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتي تنفذها خلال هذه الفترة بالتعاون مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وبلدية ظفار وبلدية صحار.

واشتملت أعمال تطهير المرافق على التركيز على الطرق الداخلية والمرافق العامة ومظلات الانتظار ومواقف سيارات الأجرة وأمام المحلات التجارية والمواقع الحيوية الأخرى بمختلف ولايات ومحافظات السلطنة، كما تم تشكيل فرق عمل مختصة في أعمال الرش والتعقيم آخذًة بالإجراءات الاحترازية عند القيام بأعمال الرش .

**media[1117096]**

كما تم الاعتماد في خطة الرش على اختيار المعقمات الآمنة والمختبرة قياسيًا، وتم توزيع فرق الرش والتعقيم على كافة المناطق، وذلك حسب جدول زمني معد لكافة الولايات، بدءً من الساعة السابعة مساءاً وبشكل متواصل حتى الساعة السابعة صباحاً من كل يوم .

وكشف مصدر مسؤول بالبلدية لـ"الشبيبة"، أن البلدية استعانت خلال عمليات التعقيم والتنظيف، بمعدات منها : 27 من معدات الضغط العالي ، ومعدات الرش المحمولة، كما تم استخدام خلطة الكلور بنسب محددة حسب البروتوكول العالمي .

وفي سبيل هذه الجهود فقد شاركت عدد من الكوادر البشرية العاملة في قطاع الشؤون الصحية من مختلف مديريات بلدية مسقط.

**media[1117082]**

ففي ولاية مطرح ، شارك (70) موظف وعامل ، و (40) من بلدية مسقط ببوشر، وكذلك بنفس العدد من مديرية السيب، مع مشاركة (5) موظفين في أعمال الحملة في ولاية قريات، ومن العامرات ( 30 ) و (20) من قطاع الشؤون الصحية في رئاسة البلدية ، وقد استخدمت معدات الرش والضغط العالي بنحو (27) معدة مخصصة لهذا الغرض و(50) طرمبات، مع استخدام معدات لتنظيف الشوارع و9 معدات لتنظيف الحاويات ، بالإضافة لطائرة الدرون.