الدقم تحتاط و تترصد لمواجهة "كورونا"

مؤشر الأحد ٠٥/أبريل/٢٠٢٠ ٢٠:٠١ م
الدقم تحتاط و تترصد لمواجهة "كورونا"

الدقم - الشبيبة

شكلت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم فريق عمل لإعداد خطة الاستجابة للحالات الطارئة الناشئة عن انتشار فيروس كورونا في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم برئاسة مدير عام الرقابة والالتزام بالهيئة محمود بن حمود الرواحي وعضوية عدد من المسؤولين بالشركات العاملة في المنطقة.

وتضمنت مهام فريق العمل إعداد خطة الاستجابة للحالات الطارئة الناشئة عن انتشار فيروس كرونا (كوفيد 19) بالمشروعات العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

ومنح القرار الذي أصدره الرئيس التنفيذي للهيئة لفريق العمل صلاحية د.إسماعيل بن أحمد البلوشي الاستعانة بمن يراه مناسبا من الوحدات الإدارية المختلفة بالهيئة والمشروعات العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وطلب البيانات والمعلومات والمستندات المساندة منها، كما دعا مسؤولي هذه الوحدات والمشروعات للتعاون التام مع فريق العمل لتمكينه من ممارسة المهام المنوطة به في القرار.

ووفقا للقرار ستكون اجتماعات فريق العمل باستعمال تقنيات الاجتماعات الرقمية المتعارف عليها.

وجاء القرار حرصا من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على تنفيذ القرارات والإرشادات والتعليمات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كرونا (كوفيد 19).

وكانت الهيئة قد أصدرت خلال الفترة الماضية عددا من التعاميم إلى الشركات العاملة بالمنطقة للالتزام بالقرارات الصادرة عن اللجنة.