قطر تبدأ استخدام روبوت في أعمال التوعية والرصد لمواجهة فيروس كورونا

الحدث الأحد ٠٥/أبريل/٢٠٢٠ ٢١:٣٤ م
قطر تبدأ استخدام روبوت في أعمال التوعية والرصد لمواجهة فيروس كورونا

مسقط – وكالات

نشرت وزارة الداخلية القطرية، السبت، مقطع فيديو يظهر البدء باستخدام روبوت في شوارع البلاد ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19".

بدأت وزارة الداخلية باستخدام الروبوت الأمني "العساس" للتوعية المجتمعية بأهمية منع التجمعات للحد من فيروس كورونا، كما يقوم الروبوت برصد المخالفين لقرار منع التجمعات من خلال دوريات ينفذها الروبوت الآلي المزود بـ 6 كاميرات ثابتة الداخلية قطر .

الفيديو نشرته الداخلية القطرية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بتعليق قالت فيه: "بدأت وزارة الداخلية باستخدام الروبوت الأمني ’العساس‘ للتوعية المجتمعية بأهمية منع التجمعات للحد من فيروس كورونا ويقوم الروبوت برصد المخالفين لقرار منع التجمعات من خلال دوريات ينفذها الروبوت الآلي المزود بـ6 كاميرات ثابتة".

ويذكر أن عددا من الدول الخليجية لجأت لاستخدام ابتكارات تكنولوجية مثل طائرات الدرون والروبوتات ضمن جهودها بمواجهة فيروس كورونا.

ويشار إلى أنه ووفقا لآخر الأرقام الرسمية الصادرة من المجلس الصحي لدول مجلس التعاون الخليجي، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطر بلغ 1325 إصابة و109 إصابات تماثلت للشفاء حتى الساعة الـ11 من مساء السبت بتوقيت مكة.