تفعيل غرفة عمليات ظفار

بلادنا الأحد ٠٥/أبريل/٢٠٢٠ ٢١:٤٦ م
تفعيل غرفة عمليات ظفار

صلالة - ش
ضمن الخطط التي تنتهجها وزارة الصحة لمواكبة أي طاريء وجديد، تواصل المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار عملها الدؤوب المتواصل من أجل التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، حيث تم تفعيل غرفة العمليات بمكتب مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار والمتمثل في قسم الطواريء والازمات وذلك بالتنسيق بين قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة ومع مركز الأغاثة والايواء بالمحافظة.
إذ تقوم غرفة العمليات بعمل متواصل على مدار الساعة من خلال التنسيق المباشر مع شرطة عمان السلطانية والقوات المسلحة والجهات المدنية والعسكرية، حيث من خلالها يتم تلقي الإستفسارات والرد عليها من قبل المواطنين والمقيمين بمحافظة ظفار على الخط الساخن(99044949) حول فيروس كورونا كوفيد19 والتعرف على الإرشادات الصحيحة المنبثقة من اللجنة العليا المكلفة لبحث إلية التعامل مع التطورات الناتجة عن إنتشار فيروس كورونا (كوفيد19).

جدير بالذكر أن غرفة العمليات بالمديرية تقوم بالتواصل مع الجهات المعنية ذات الإختصاص لمتابعة كل جديد أول بأول عن طريق العرض المرئي والحصول على التقارير والإحصائيات من دائرة مراقبة ومكافحة الامراض المعدية وربط قاعدة البيانات للمواقع بإستخدام نظم المعلومات الجغرافية.
تم خلال الفترة الماضية تشكيل عدة فرق ومجموعات تعمل بشكل مباشر مع كل الأفراد المصابين أو المشتبه بهم وعرض كل المستجدات للجهات الطبية المختصة التي تقوم بدورها للإطمئنان على صحة المواطنين والمقيمين بمحافظة ظفار.
حيث تناشد المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار كل المواطنيين والمقيمين على ضرورة الإلتزام بالتعليمات والإرشادات التي تصدر من الجهات ذات العلاقة وأخذ المعلومة من مصدرها الرسمية.