الثلاثاء، ٢ يونيو، ٢٠٢٠

إقتصاد

تحصين 34904 رأس

الاثنين، ٦ أبريل، ٢٠٢٠ | 19:20

IMG-20200405-WA0024

السيب-ش

في إطار الجهود المبذولة ضمن مشروع التحصين الوطني للثروة الحيوانية قامت إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة مسقط ممثلة في العيادة البيطرية بالسيب بتحصين عدد (34904 ) رأس من الحيوانات خلال الفترة من سبتمبر 2019 وإلى مارس 2020 .

وغطى التحصين المناطق التابعة للعيادة في ولايات السيب، بوشر، مطرح، مسقط، ويهدف إلى مكافحة الأمراض الوبائية والتي تشمل أمراض التسمم المعوي والطاعون والجدري والحمي القلاعية والتهاب الجلد العقدي، وقد استفاد من الخدمة التي تقدم بالمجان عدد ٦٩٦ من مربي الثروة الحيوانية.

وتوزعت أعمال التحصين على تحصين (22233) رأس من الماعز وتحصين عدد (10927) رأس من الأغنام المحصنه وعدد (1744) رأس من الأبقار .

وأشار تقرير العيادة البيطرية إلى انخفاض الحالات المسجلة بهذه الأمراض خلال الفترة الماضية مقارنة بالفترة ما قبل المشروع ويرجع ذلك الى استجابة المربين للتحصين الذي يزداد من عام لآخر وذلك لما لاحظوه من نتائج إيجابية وحماية لقطعان الماشية.

الجدير بالذكر أن المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية من المشاريع المستمرة التي تنفذه وزارة الزراعة والثروة السمكية وقد ساهم بدرجة كبيرة في حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية التي تسبب خسائر اقتصادية كبيرة للمربين

فيديو

معرض الصور