بلدية مسقط تواصل جهودها الميدانية

بلادنا الثلاثاء ٠٧/أبريل/٢٠٢٠ ٢١:٢٣ م
بلدية مسقط تواصل جهودها الميدانية

مسقط - ش
في إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تطورات انتشار فيروس كوفيد 19، تواصل بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية جهودها المبذولة في تنفيذ خطة عمل متكاملة لإجراء عمليات الرش والتطهير في مختلف الأماكن العامة والميادين والساحات والأحياء السكنية للحد من تفشي فيروس كورونا، حيث تم مراعاة أن يشتمل برنامج التطهير كافة ما يضمن تغطية المناطق والمواقعع الحيوية بمختلف ولايات محافظة مسقط.
وقد تركزت خطط الرش والتعقيم في عدد من فرق العمل التي ركزت جهودها لتغطية أجزاء كبيرة من ولاية مطرح؛ إذ تم الأسيوع الماضي استهداف عدد من المناطق ومنها (منطقة روي، حلة القرين، حلة القلعة، حلة العلاية، الحمرية والولجة) وتم تقسيم فرق العمل إلى (5) فرق، اشتملت على (14) عامل وفنيين ومراقبين.
كما تم خلال هذه الأسبوع تخصيص خطة الرش في ولاية مطرح لتشتمل على مناطق (الوشل، الزبادية، حلة العريت، سور اللواتيا، منطقة جبروه، الشجيعية، وبلغت أعداد الفرق المشاركة في هذه الحملة (16) عامل في مجال المكافحة، (4) فنيين مع عدد من السيارات المساندة لأعمال التطهير ولتنظيف الحاويات.
يذكر أن جدول برنامج التعقيم في ولاية مطرح ابتدء مسبقا بتعقيم بمركز صحي مطرح وباتجاه سوق مطرح للداخل، ومن دوار حي الميناء مرورا بسوق الأسماك والخضروات والفواكه، مرورًا باتجاه الكورنيش إلى دوار الريام، وكذلك منطقة وادي عدي – حلة الجزيرة حلة السد ومنطقة الحمرية، إلى جانب منطقة روي السوق التجاري- الولجة، الوادي الكبير، مركز روي التجاري، مواقف التكاسي، مواقف المواصلات، وساحة جامع السلطان قابوس.
كما تم الاعتماد في خطة الرش على اختيار المعقمات الآمنة والمختبرة قياسيًا، وتم توزيع فرق الرش والتعقيم على كافة المناطق، وذلك حسب جدول زمني معد لكافة الولايات، بدءً من الساعة السابعة مساءاً وبشكل متواصل حتى الساعة السابعة صباحاً من كل يوم .واستخدمت فرق العمل عدد من المعدات منها: معدات الضغط العالي، ومعدات الرش المحمولة، كما استخدمت خلطة الكلور بنسب محددة حسب البروتوكول العالمي. وسيستمر برنامج التعقيم ليشمل ولايات محافظة مسقط الأخرى.
وفي سبيل هذه الجهود فقد شاركت عدد من الكوادر البشرية العاملة في قطاع الشؤون الصحية من مختلف مديريات بلدية مسقط؛ ففي ولاية مطرح ، شارك (70) موظف وعامل، و (40) من بلدية مسقط ببوشر، وكذلك بنفس العدد من مديرية السيب، مع مشاركة (5) موظفين في أعمال الحملة في ولاية قريات، و (20) من قطاع الشؤون الصحية في رئاسة البلدية ، وقد استخدمت معدات الرش والضغط العالي بنحو (27) معدة مخصصة لهذا الغرض و(50) طلمبات، مع استخدام معدات لتنظيف الشوارع وتنظيف الحاويات، و(7) سيارات كبيرة للرش، وعدد آخر من السيارات الصغيرة التي تم تركيب أجهزة الضغط العالي.