طائرات لإجلاء العمانيين

بلادنا الأربعاء ٠٨/أبريل/٢٠٢٠ ٠٠:٣٥ ص
طائرات لإجلاء العمانيين

مسقط-ش
تواصل سفارات السلطنة اجراءاتها لعودة المواطنين العمانيين في عدد من الدول بعد صدور التوجيهات الرسمية من السلطنة بعودة كل من يرغب من المواطنين الى البلاد في ظل الظروف التي تمر بها دول العالم بفيروس كورونا.
فقد اصدرت سفارة السلطنة في المملكة العربية السعودية رسالة الى من يهمه الامر لدى السلطات السعودية المختصة تفيد بغجلاء المواطنين العمانيين من المملكة غدا الأربعاء من مطارات الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد الدولي بالدمام ودعت للسماح للمواطنين العمانيين بحرية التنقل الى تلك المطارات.
كما أعلنت سفارة السلطنة في إسلام آباد والقنصلية العامة في كراتشي للمواطنيين العمانيين المتواجدين في باكستان أنه صدرت التوجيهات الرسمية من السلطنة بتسيير رحلة خاصة إلى كراتشي لإعادتهم إلى السلطنة.
واهابت السفارة والقنصلية بكافة المواطنيين العمانيين الراغبين في العودة للسلطنة التوجه الى كراتشي حيث سيكون موعد الرحلة صباح بعد غد الجمعة 10 إبريل 2020م..
فيما دعت سفارة السلطنة في تايلاند العمانيين المتواجدين في هذا البلد والذين لم يجددوا اقاماتهم بعد الى ضرورة الإسراع بتسوية وضعهم لدى الجهات المختصة وذلك تجنبا لأي تبعات قانونية قد تعيق عودتهم الى السلطنة .
واعلنت ‏سفارة السلطنة بدار السلام عن تسيير رحلة للطيران العماني إلى السلطنة يوم الجمعة وستغادر من دار السلام وزنجبار.
واجلت السلطنة قبل ايام 111 مواطنا من 3 مدن هندية عبر رحلة لإعادتهم الى البلاد.