الأربعاء، ٣ يونيو، ٢٠٢٠

إقتصاد

إنفستكورب تستحوذ على شركة "أفيرا" الألمانية الرائدة في الأمن السيبراني

الخميس، ٩ أبريل، ٢٠٢٠ | 18:05

Avira HQ Germany



البحرين - الشبيبة

أعلنت "إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز"، الشركة الرائدة في أوروبا في الاستثمار في التكنولوجيا، أنها وافقت على الاستحواذ على "أفيرا هولدنغ المحدودة المسؤولية" مقابل مبلغ 180 مليون دولار أميركي.

"أفيرا" هي شركة متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في ألمانيا، تتخصص في حلول لبرمجيات الأمن السيبراني لمصنّعي المعدات الأصلية والأسواق النهائية للمستهلكين، مع أكثر من 500 مليون نقطة نهاية محمية كلياً.

وعلى مدار تاريخها الذي يزيد عن 30 عامًا، طورت الشركة خبراتها في مجال في مكافحة البرامج الضارة، المعلومات عن التهديدات السيبرانية، وحلول "إنترنت الأشياء". وتوفر برمجياتها أمن الجيل المقبل المتعلّق بهويات المستخدمين، وأموالهم، وبياناتهم الخاصة، للحماية من الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج الفدية والتهديدات الأخرى.

وتمثّل عملية الاستحواذ هذه أول استثمار مؤسسي في "أفيرا" منذ أن أسّسها تيارك آورباخ عام 1986.

وفي هذا الصدد، قال جيلبرت كامينيتسكي، المدير التنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في شركات التكنولوجيا الخاصة في إنفستكورب: "يسعدنا أن نعلن عن إضافة أخرى عالية الجودة إلى محفظة إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز.

وتمثل أفيرا فرصة جذابة للاستثمار في مجال الأمن السيبراني، حيث يعتبر هذا استثمارنا الثالث في قطاع التكنولوجيا في ألمانيا والنمسا وسويسرا في فترة الـ 18 شهرًا الماضية. ومع تاريخها الطويل في العمل بمجال الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء والشركات التي تعتمد على البيانات، تتطلع إنفستكورب إلى دعم مسار النمو المستهدف وخطط التوسع التي تملكها أفيرا".

وقال ترافيس ويتيفين، الرئيس التنفيذي لشركة "أفيرا": "نحن فخورون بالشراكة مع شركة تملك هذه الخبرة الواسعة في العمل مع شركات التكنولوجيا والبرمجيات. ويؤكد الاستثمار استراتيجية عملنا ويتيح لنا زيادة تسريع نمونا المربح في قطاعَي السوق الاستهلاكية وتصنيع المعدات الأصلية".

أمّأ تيارك آورباخ مؤسس شركة "أفيرا" فقال: "نحن نحمي مستخدمينا منذ أكثر من 30 عامًاً. ومع إنفستكورب، لدينا شريك استثماري يشارك قيَمنا، وسيدعم استراتيجية فريق الإدارة لمواصلة حماية الناس لسنوات عديدة مقبلة".

اختطّت شركة إنفستكورب لنفسها موقعاً رائداً في السوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا المتوسطة الحجم، مع التركيز بشكل خاص على قطاعات البيانات/التحليلات، أمن تكنولوجيا المعلومات، والتكنولوجيا المالية/ الدفع. وتشمل استثمارات إنفستكورب في التكنولوجيا: يوبيسينس سمارت سبايس، منصة برمجيات تحديد المواقع وأجهزة الاستشعار للمؤسسات في الوقت الحقيقي؛ سوفت غاردن، مزود برمجيات الموارد البشرية؛ كاليغو، شركة حلول سحابية؛ أغيراس، سوق إلكترونية تطابق بين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومقدمي الخدمات المحترفين؛ إمبيرو، مزود لحلول سلامة الدراسة عبر الإنترنت وبرامج إدارة الشبكات والفصول الدراسية، وكوتنت سيرف، مزود حلول لإدارة المعلومات عن المنتجات.

لا تزال عملية الاستحواذ خاضعة للموافقة المتعلّقة بمكافحة الاحتكار.

للاستفسارات الإعلامية الرجاء الاتصال بـ
إنفستكورب

ندى عبدالغني

17515467 973+

[email protected]


فيديو

معرض الصور