ترامب يناقش مع بوتين والعاهل السعودي اتفاقا حول النفط

مؤشر الجمعة ١٠/أبريل/٢٠٢٠ ١٤:٢٩ م
ترامب يناقش مع بوتين والعاهل السعودي اتفاقا حول النفط

مسقط – وكالات

جدد زعماء روسيا والسعودية والولايات المتحدة الرغبة في التنسيق حول استقرار سوق النفط مع قرب الاتفاق بين دول منظمة الدول المصدرة للنفط بشأن خفض الإنتاج ، وفق "سبوتنيك".

وقال الكرملين في بيان إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، "ناقشوا الوضع في أسواق النفط خلال محادثة هاتفية، وأخذوا في الاعتبار الاجتماع الوزاري غير العادي لدول أوبك+، وقمة وزراء الطاقة لمجموعة العشرين المقبلة التي تعقد بنظام الفيديوكونفرانس".

ووفقا للبيان، "جدد الزعماء التأكيد على رغبتهم في تنسيق التحرك نحو إحلال الاستقرار في تجارة النفط الدولية وتقليل الآثار السلبية لتذبذب أسعار النفط على الاقتصاد العالمي.

من جانبه، أعلن البيت الأبيض، في وقت مبكر من صباح الجمعة، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ناقش مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، والعاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، مسألة التوصل لاتفاق حول إنتاج النفط.

وقال مساعد الرئيس الأمريكي، دان سكافينو، عبر تويتر: "يجري الرئيس ترامب مكالمة جماعية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان ناقش فيها (التوصل إلى) اتفاق للنفط.