السبت، ١٥ أغسطس، ٢٠٢٠

لايف ستايل

فخرية خميس تتحدث عن رحيل سعود الدرمكي.. فماذا قالت؟

الثلاثاء، ١٤ أبريل، ٢٠٢٠ | 14:55

سعود الدرمكي وفخرية خميس

مسقط - خالد عرابي

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان القدير سعود الدرمكي، الذي يعد رمزا من رموز عمان الفنية المهمة ، عن عمر يناهز السبعين عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وقد نعاه كثيرزملائه وأصدقائه واحبائه القنانيين العمانيين والذين أجمعوا على أنهم يعزون أسرته والوطن وأنفسهم في رحيل قامة وقيمة فنية كبيرة والأهم فنان تميز بأنه من أصدق الناس شخصا وفنا فماذا قالت عنه الفنانة القديرة فخرية خميس و التي شاركته أغلب أعمالها منذ أوائل السبعينات ؟

قالت الفنان القديرة فخرية خميس والدموع تنهمر منها: "أعزي نفسي في أخي وصديقي الممثل والإنسان سعود الدرمكي أبو معن فهو من أصدق الناس الذين قابلتهم، وهو من أوائل من عملنا سويا في الوسط الفني العماني فمنذ العام 1974 نعمل سويا ولم أرى منه سوى كل الخير والصدق والمحبة والتعاون ومع الجميع . وقالت تقريبا كل أعمالي الفنية كانت معه وكان بيننا قاسم مشترك فلم أتذكر عمل لي بدون أن نكون سويا، وأخر عمل جمع بيننا هو"مجرد لحظات" وكان قبلها "حارة الأصحاب" .

وأضافت خميس: دائما كان بيننا تواصل سويا وحتى وكان إن لم اتمكن من الوصول له بسبب مرضه مؤخرا فكنت على تواصل مع أبنه معن للاطمئنان عليه ، وحتى حينما مرض قبل خمسة شهور تقريبا وسافر إلى تايلاند للعلاج زرته هناك . وحينما عرفت بأن حالته حرجة بالأمس تمنيت أن أزوره ولكن لم يكن هناك نصيب فقد رجعت من السفر بالخارج قبل أيام لافاجأ بخبر رحيله اليوم.. رحمة الله عليه فهو خسارة للوطن .

شارك الفنان الراحل في العديد من الأعمال الدرامية منها: المسلسل التاريخي "عُمان في التاريخ" و "آباء وأبناء" و"سعيد وسعيدة"و"الشايب خلف" و"الشطرنج" و "سمرةعيد" و"حارة الأصحاب" و"وتبقى الأرض " و"ورد وشوك" و"جمعة في مهب الريح" و"الجيران"و"صيف حار"و"عايش زمانه" و"أبومنازل طالع ونازل". كما شارك في العديد من المسلسلات الخليجية مثل: "مكان في القلب" و"طماشه" و" بيتنا الكبير " ، بالإضافة إلى قيامه بالعديد من الأدوارالمهمة في العديد من الأعمال الدرامية الإذاعية والمسرحية.

فيديو

معرض الصور