السبت، ١٥ أغسطس، ٢٠٢٠

لايف ستايل

بدر المعشري يتحدث عما فعله سعود الدرمكي مع سالم علي سعيد

الثلاثاء، ١٤ أبريل، ٢٠٢٠ | 15:10

صالح زعل وبدر المعشري وسعود الدرمكي

مسقط - خالد عرابي

غيب الموت عنا صباح اليوم رمزا من رموزالسلطنة الفنية المهمة وهو الفنان القدير سعود الدرمكي، الذي رحل عن عالمنا اليوم بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز السبعين عاما. وقد نعاه زملائه وأصدقائه واحبائه الفنانيين العمانيين وعزوا أسرته والوطن وأنفسهم في رحيله كقامة وقيمة فنية كبيرة، ورأوا أن رحيل الفنان سعود الدرمكي هو خسارة للدراما والفن العماني.. فماذا قال المخرج بدر المعشري عن رحيله؟ وما هي أبرز المواقف التي استذكرها مع الراحل؟

في البداية قال المخرج بدر المعشري: أعزي أسرته ومحبيه والشعب العماني في وفاة فنان قدير، عرف عنه تواضعه وأخلاقه وحبه للجميع وهو فنان كبير له بصمته المعروفة في الدراما العمانية بل والخليجية كما أنه واحد من الفنانيين الذين أجمع عليه الكثيرون وتذكرهم كل الأجيال .

وأضاف المعشري: عرفت الفنان الراحل منذ فترة مبكرة إذ كنا نعمل سويا في الإذاعة والتلفزيون وأذكر أننا كنا نحرص دائما على تناول القهوة عند بوابة الإذاعة ومنذ تلك الفترة وأصبح بيننا معرفة، وبعد ذلك جمعنا سويا عمل واحد يتيم وهو أول برنامج يعد الأول من نوعه وهو "عق علومك" وبعدها أصبح بيننا صداقة وتواصل دائم.

وأشار المخرج الشاب بدر المعشري إلى أن الراحل سعود الدرمكي كان معروف لحبه للأخرين وأصدقائه في الوسط الفني وأذكر أنه في بداية مرضه حدث أن كان الفنان الراحل سالم علي سعيد "رحمة الله عليه" قد سافر إلى تايلاند للعلاج وعاد مشافى، ورغم مرض الراحل سعود الدرمكي إلا أنه حرص على الحضور معنا لاستقباله في المطار .فرحمة الله عليهما واسكنهما الله فسيح جناته .

يعد سعود الدرمكي رائدا من رواد الدراما العمانية منذ مطلع السبعينات، حيث بدا في نطلع السبعينات، ثم غير مسيرته الفنية عام 1975، عندما أنشأ مسرحا أهليا يضم مجموعة من شباب الممثلين منهم (الفنان طالب البلوشي والفنانة فخرية خميس)، غير أن نقطة التحول للفرقة المسرحية الأهلية كانت في عام 1980، حين إنضمت الفرقة بعد ذلك للعمل تحت إشراف وزارة الإعلام، لينتقل في التسعينيات للعمل بالتلفزيون.

شارك الفنان الراحل في العديد من الأعمال الدرامية منها: المسلسل التاريخي "عُمان في التاريخ" و "آباء وأبناء" و"سعيد وسعيدة"و"الشايب خلف" و"الشطرنج" و "سمرةعيد" و"حارة الأصحاب" و"وتبقى الأرض " و"ورد وشوك" و"جمعة في مهب الريح" و"الجيران"و"صيف حار"و"عايش زمانه" و"أبومنازل طالع ونازل". كما شارك في العديد من المسلسلات الخليجية مثل: "مكان في القلب" و"طماشه" و" بيتنا الكبير " ، بالإضافة إلى قيامه بالعديد من الأدوارالمهمة في العديد من الأعمال الدرامية الإذاعية والمسرحية.

فيديو

معرض الصور