الاثنين، ٦ يوليو، ٢٠٢٠

محليات

"استقطاع راتب الطبيب العماني" يثير جدلاً على "تويتر"

الثلاثاء، ٢٨ أبريل، ٢٠٢٠ | 20:05

تعبيرية

المزيد من الصور
تعبيرية
الباحث
تغريدة الطبيبة
الطبيبة ت م
الطبيبة ت م
خ م
كتبت – عنود الشحية

تداول ناشطو وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وسم #استقطاع_راتب_الطبيب_العماني ، وعبروا من خلاله استنكارهم وغضبهم لهذا الفعل ، وخاصة أن الأطباء هم خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا "كوفيد19" .

واستنكر مجموعة من الأطباء من الدفعات الحديثة والتي تعمل بعقد مؤقت مع وزارة الصحة ، استقطاع رواتبهم في حين يستحقون حوافز وامتيازات.

ونشرت الطبيبة "ن م" عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة ، كتبت فيها :"أيها السادة نحن أطباء عمان الدفعات الحديثة نعمل بعقد مؤقت في بلدنا الحبيب!! .. نحن نشكل نسبة كبيرة من خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا حاليا، وتم مكافأتنا باقتطاع العلاوة الدورية بدءًا من هذا الشهر ناهيك عن مستقبلنا المجهول بعد انتهاء العقد هذه السنة".



وعلق الباحث "ع خ" على تغريدة الطبيبة وعبر عن أسفه في تغريدة كتب فيها : "ما نراه من هضم لحقوق الأطباء خاصة الدفعات الجديدة والطاقم الطبي يحتاج إلى مساءلة.وإذا لم يمنح الطبيب ما يستحق من حوافز وامتيازات وهم خط الدفاع الأول في المهام الصعبة التي تجتاح العالم، وإذا كانت الجهات لا تعرف قدرهم في هذه الأوقات الصعبة فمتى ستدرك؟ متى سيتم تعيين هؤلاء الأطباء؟".



وسأل "خ م" الطبيبة صاحبة التغريدة عن سبب العقود المؤقتة، حيث قال: “ما هو الغرض من العقود المؤقته دكتوره؟ فكرة العقود المؤقته بحد ذاتها رائعه من أجل تطوير الأداء، يبقى انعكاسات مختلفة في الحكومة من حيث التعميم على الجميع ما بس فئه معينه على أخرى. وانتي ما شاء الله لا يضيرك العمل بعقد مؤقت او دائم، انا متاكد من ان الوزارة من ستطلبك بعقد دائم لا انت”

وأجابته الطبيبة :" شكراً لك أخي الخطاب .. العقود المؤقتة تم إيجادها كحل بعد أن رفضت الصحة توظيفنا بعد سنة الامتياز ،، قبعنا في بيوتنا ٥ أشهر وسعينا جاهدين من وزارة لأخرى ومن مسؤول لمسؤول إلى أن تم إيجاد هذا الحل المؤقت لنا على أمل أن يتم إيجاد الحل بعده".



وكتبت الطبيبة "ت م" في تغريدة :" بعد التخرج من كلية الطب، نصطدم بواقع المهنة الطبية في عمان، كطبيب امتياز (دكتور في الطب)يتطلب منك ان تتحمل جميع مسؤوليات الطبيب ولكن تحرم من حقوقك كطبيب...تعمل لأكثر من ٨٠ ساعة في أغلب الأسابيع بدون وظيفة، بدون راتب، بدون حقوق الخدمة المدنية".



وتابعت الطبيبة في تغريدة أخرى معبرة عن أسفها :" يصعب علينا نحن الأطباء التغريد مطالبين بحقوقنا في حين ان الوطن يواجه جائحة فيروس كورونا المستجد، ولكن يحزننا ان تستقطع العلاوة من العلاوة نفسها..".



فيديو

معرض الصور