الأربعاء، ٣ يونيو، ٢٠٢٠

رياضة

اعتماد البطولة العربية لشواطيء الطائرة كبطولة دولية رسميا

الأربعاء، ٢٠ مايو، ٢٠٢٠ | 15:40

ارشيفية للطائرة الشاطئية

المنامة-ش

إنجاز دولي جديد حققه الاتحاد العربي للكرة الطائرة ومكسب كبير للكرة الطائرة العربية بعدما اعتمد الاتحاد الدولي (FIVB) البطولة العربية للرجال والنساءللشواطيء كبطولة دولية رسميا ضمن المستوى (star1) وتسجيل اللاعبين المشاركين فيها ضمن التصنيف الدولي للاعبي الكرة الطائرة الشاطئية.

وبهذه المناسبة، وجه سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة خالص شكره وتقديره لرئيس الاتحاد الدولي البرازيلي د. "آري جراسا" على موافقة الاتحاد الدولي للطلب الذي تقدم به الاتحاد العربي لاعتماد البطولة الشاطئية ضمن التصنيف الدولي وهو ما يشكل نقلة نوعية في مسيرة الاتحاد والكرة الطائرة العربية بشكل عام والكرة الشاطئية بشكل خاص.

وأضاف الشيخ علي بن محمد آل خليفة في البيان الصحفي " لقد تقدم الاتحاد العربي بطلب رسمي لدى الاتحاد الدولي لاعتماد البطولة العربية الشاطئية للرجال والنساء في التصنيف الدولي (star 1) وحظي الطلب بالموافقة، حيث انطلقت بطولة الرجال لأول مرة في عام 1991 والنساء في 2001 بمشاركة فريقين من كل دولة وأكثر، ومنذ ذلك الوقت فإن البطولة تشكل واحدة من أهم البطولات الشاطئية على مستوى المنطقة، وتعتمد خلالها الملاعب والفنادق وكافة المرافق من قبل لجنة تفتيش خاصة والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير المعتمدة، ويحصل فيها اصحاب المراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية، بالإضافة إلى قوة المنافسة فيها، وهو ما يجعلها بطولة ذات مستوى عال ويؤهلها للحصول على الاعتماد الدولي..".

وأكد الشيخ علي أن هذا الإنجاز الجديد يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حرص الاتحاد العربي على اتباع نهج التطوير والارتقاء باللعبة والاهتمام باللاعب العربي باعتباره حجر الزاوية في عملية التطوير، إذ أن هذا الإعتراف سيمنح اللاعبين العرب فرصة الدخول في التصنيف الدولي وتطوير مستوياتهم وسيفتح أمامهم آفاق جديدة للتألق والتطوير والإحتراف.

هذا وقد تلقى الاتحاد العربي رسالة من يو كاو مسئول فعاليات الكرة الطائرة الشاطئية اشاد فيها بجهود الاتحاد في تطوير الكرة الطائرة الشاطئية مضيفا " نيابة عن رئيس الاتحاد الدولي "آري جراسا" نود الثناء على جهودكم المبذولة في النهوض بالكرة الطائرة الشاطئية ويسعد الاتحاد الدولي الاعتراف بهذه البطولة ومنح نقاط التصنيف الشاطئية للفرق المشاركة بها..".

وأكد يو كاو بأن الاتحاد الدولي سيضيف البطولة ضمن أجندته وسيسمح بإدخال المعلومات عبر نظام (vis) حتى تتمكن الفرق المشاركة من تسجيل لاعبيها عبر الموقع الإلكتروني وإدخال النتائج في قاعدة البيانات ليتم منح نقاط التصنيف وتسجيلها تلقائيا في النظام.

فيديو

معرض الصور