الأربعاء، ٣ يونيو، ٢٠٢٠

لايف ستايل

علاج فيروس كورونا في تايلاند يحقق نتائج واعدة

الأربعاء، ٢٠ مايو، ٢٠٢٠ | 19:16

A hospital employee wearing protection mask and gear shows a swab, a cotton wab for taking mouth specimen, used at a temporary emergency structure set up outside the accident and emergency department, where any new arrivals presenting suspect new coronavirus symptoms will be tested, at the Brescia hospital, Lombardy, on March 13, 2020. (Photo by Miguel MEDINA / AFP)

مسقط - العمانية

قال مسؤولو الصحة التايلانديين إن العلماء في تايلاند حققوا نتائج واعدة في اختبار لقاح فيروس كوفيد-19 على الفئران، وسيبدأون في اختباره على القرود الأسبوع المقبل.

ونقلت الاسوشيتد برس عن المتحدث باسم المركز التايلاندي لإدارة أزمة فيروس كورونا، الدكتور تاويسين فيزانويوثين، اليوم إن جهود تطوير اللقاح متسارعة أملا في أن تصبح تايلاند من أولى الدول التي تصنع كميات كافية منه لشعبها.

وقام بتطوير اللقاح الجديد جامعة شوالونغكورن في بانكوك وشركتان من القطاع العام تستخدمان تقنية الحمض النووي الريبوزي والتي تختلف عن الأنواع القديمة من اللقاح في أنها لا تحتوي على أي من الفيروس التي تسعى لمهاجمته. وبدلاً من ذلك، يستخدم جزءًا من الشفرة الوراثية للفيروس لإنتاج أجسام مضادة داخل جسم الإنسان.

فيديو

معرض الصور