مجلس الصحة الخليجي يصدر دليل "العودة بعد كورونا"

الحدث السبت ٢٣/مايو/٢٠٢٠ ١٦:٠٢ م
مجلس الصحة الخليجي يصدر دليل "العودة بعد كورونا"

مسقط – وكالات

أصدر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي دليل "العودة بعد كورونا"، الذي اشتمل على ضوابط وتعليمات يجب اتخاذها بعد انتهاء الأزمة.

وشدد المجلس على ضرورة الالتزام بالاحترازات الوقائية وأهميتها؛ لتجنب الأمراض المعدية واتخاذها كسلوك حياة، بحسب مصدر تحدث إلى صحيفة "مكة" السعودية.

وشملت إرشادات العودة إلى الحياة الطبيعية بعد كورونا: الحياة اليومية، والحياة العملية، والحياة الدراسية، والحياة السياحية، والحياة الروحانية (دور العبادة).

وجرى الاستناد في المعلومات المتخذة بشأن إصدار هذه الإرشادات إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها التابعة للمؤسسة الوطنية الأمريكية الرائدة في مجال الصحة العامة، وفقا لـ"الخليج أونلاين".

وبحسب المصدر فإن "جميع التفاصيل التي كانت مكتوبة بشكل محدد عن كوفيد 19 -عدا محور النوادي الرياضية- تمت كتابتها سابقاً عن انتقال الفيروسات والبكتيريا بشكل عام".

أما بالنسبة لمحور السفر ودور العبادة -بحسب المصدر- فتم الاستناد على المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها في السعودية.

وأشار المجلس إلى أنه فيما يخص مواعيد الرجوع للحياة الطبيعية لم يصدر شيء حتى هذه اللحظة من الجهات الرسمية.

وتواصل دول مجلس التعاون تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب تسجيل وفيات، في حين يرتفع عدد المتعافين من الفيروس.