السبت، ٣٠ مايو، ٢٠٢٠

لايف ستايل

بالصور والفيديو.. المسلسل المصري "الاختيار" يجتاح الإنترنت عالمياً بـ"ملحمة البرث"

السبت، ٢٣ مايو، ٢٠٢٠ | 17:08

الاختيار في المركز الثالث عالميا بتويتر

المزيد من الصور
الاختيار في المركز الثالث عالميا بتويتر
مسلسل الاختيار المصري
ملحمة البرث
المسلسل أصبح حديث المنطقة العربية
شهداء مربع البرث في سيناء
جانب من الجمل المؤثرة في مسلسل الاختيار
مسقط - وكالات

ارتفع منسوب الاهتمام على الإنترنت، بالمسلسل المصري "الاختيار" إلى مستويات غير مسبوقة بالنسبة لأي عمل درامي عربي، وفقا لوكالات الأنباء العالمية .

​وقالت شبكة "سكاي نيوز" إن هذا الاهتمام ظهر حتى قبل أن تبدأ الحلقة الأهم من مسلسل "الاختيار" الذي يحكي قصة استشهاد ضابط سلاح الصاعقة المصري في سيناء، المقدم أركان حرب أحمد منسي.



والحلقة الحاسمة من هذا المسلسل تحمل رقم 28 واسم "محلمة البرث"، وبثتها القنوات الفضائية العربية مساء الخميس الماضي.

وحرص معدو المسلسل على إطلاق عنوان لكل حلقة في العمل، رغم أنه يتحدث عن قصة واحدة.

وينتاول مسلسل "الاختيار"، الذي يعتبر دراما توثيقية، قصة الضابط المصري الراحل أحمد منسي، الذي قتل في هجوم إرهابي في منطقة البرث بسيناء عام 2017.

وتدور الحلقة الـ28 حول تصدي وحدة في الصاعقة المصرية لهجوم إرهابي على موقع عسكري في منطقة البرث بشمال شبه جزيرة سيناء المصرية، حيث قاتل عناصر القوة حتى الرمق الأخير، قبل وصول الإمدادات إليهم.



وكتب مخرج المسلسل بيتر ميمي، قبل عرض الحلقة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "رجاء لمن يعرف أحد من أهالي شهداء حادث البرث، يقنعه ألا يشاهد على حلقة الغد".

وأضاف: "أنا أعتذر مبدأيا على صعوبة الحلقة، حاولت قدر المستطاع أقلل بشاعة ما حصل، لكن في نفس الوقت كان من الضروري أن تعرف الناس كلها أنهم أبطال ووقفوا ودافعوا عن الأرض والكمين مع زملائهم لآخر نفس".

ونشر بطل المسلسل أمير كرارة، الذي يؤدي دور منسي، تغريدة نشره فيها صورة تظهر حلول وسم "ملحمة البرث" في المرتبة الثالثة الأكثر تداولا على مستوى العالم، في موقع "تويتر".

ولم يكن هذا الوسم الوحيد الذي انتشر، الخميس الماضي، إذ انتشرت العديد من الأوسمة الأخرى مثل "الاختيار" و"منسي" و"المنسي" و"عسكري هرم"، واحتلت قائمة الوسوم الأكثر تداولا في "تويتر" داخل مصر، وظلت متداولة على نطاق واسع حتى صباح الجمعة، بمئات الآلاف من التغريدات.

وتوزعت التغريدات بين الإشادة بجنود الجيش المصري الذين واجهوا عناصر الإرهاب في سيناء بكل قوة، والثناء على فريق عمل المسلسل.



ولدى تصفح عمليات البحث الأكثر في عملاق محركات البحث "جوجل"، أظهرت بيانات الأخير أن موضوعات المسلسل مثلت 12 من أصل 20 موضوعا هي الأكثر بحثا في مصر.

وتفاعل فنانون ونقاد مع الحلقة، مشيدين بأداء فريق عمل مسلسل الاختيار، ودور جنود الجيش المصري في حماية البلاد من الأخطار.



في السياق نفسه، قالت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، إن معالجة المسلسل المصري "الاختيار" لـ "ملحمة البرث" أعادت إلى أذهان المصريين وقائع ما حدث يوم 7 يوليو 2017 حينما استهدف هجوم إرهابي نقطة أمنية للجيش في سيناء.

دراميًا، عرضت الحلقة رقم 28 من المسلسل، اللحظات الأخيرة في حياة قوة كمين البرث، التي سقط خلالها نحو 20 من قوات الجيش المصري، على رأسهم المقدم أحمد المنسي، الذي يتخذه المسلسل كشخصية أيقونية لسرد مقتطفات من الحرب الدائرة منذ سنوات ضد مجموعات مسلحة في سيناء اعتادت مهاجمة الجيش.



ويقع كمين البرث أو مربع البرث الواقع بين مدينتي رفح الحدودية والشيخ زويد بشمال سيناء. ويستمد قوته من كونه منطقة تمركز الكتيبة 103، التي قادها المنسي، إحدى النقاط الاستراتيجية للجيش المصري.

وفي مداخلة مع الإعلامي المصري وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" في التليفزيون المصري، قالت أرملة المنسي في تعليقها على الحلقة: "بكيت وأنا أتابع المسلسل.. الشوف غير السمع... وما شاهدته فاق كل توقعاتي".

وقالت إنها رغم معايشتها للواقع وعدم توقعها أسوأ مما حدث بفقدانها زوجها، إلا أن المسلسل عرض تفاصيل لم يكن لديها علم بها.

فيديو

معرض الصور