الجمعة، ٣ يوليو، ٢٠٢٠

سياسة

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يعرب عن ثقته بتجاوز الخلاف الخليجي وجائحة كورونا

الاثنين، ٢٥ مايو، ٢٠٢٠ | 15:45

دول مجلس الخليج

مسقط – وكالات

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، اليوم الإثنين، عن ثقته بأن دول مجلس التعاون قادرة على حل الخلاف الخليجي وكذلك بتجاوز تداعيات جائحة "كورونا" التي عصفت ببلدان الخليج ، وفق "سبوتنيك".

ونقلت الصفحة الرسمية للأمانة العامة لمجلس التعاون، عن الحجرف قوله بمناسبة مرور 39 عاما على تأسيس المنظومة الخليجية، "إن الخلاف الخليجي الذي يقترب من عامه الثالث يشكل تحديا لمسيره التعاون الخليجي، كما يمثل هما مشتركا لجميع دول المجلس.. وإن إيماننا كبير بمعالجة هذا الخلاف في إطار البيت الخليجي الواحد وطي صفحته، وضمان آلية عادلة للتعامل مع أي خلاف قد يطرأ في المستقبل".

وأضاف، "أما التحدي الآخر الذي يواجه مسيره مجلس التعاون ، فهو ما فرضته جائحة كورونا (كوفيد 19) من تحديات كبيره طالت جميع مناحي الحياة وأثرت على البشرية جمعاء، الأمر الذي يتطلب منا جميعا كمنظومة مجلس التعاون تعزيز العمل المشترك والاستعداد الجماعي للتعامل مع عالم ما بعد كورونا بأبعاده الاقتصادية والصحية والاجتماعية والأمنية والعمالية والاستراتيجية، حماية لشعوبنا وصونها لمكتسباتنا وتعزيزا لمسيرتنا المباركة وضمانا لمستقبلنا".

وتأسس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في 25 مايو 1981، في العاصمة الإماراتية أبوظبي؛ ويتخذ المجلس من العاصمة السعودية الرياض مقرا رئيسياً له.

فيديو

معرض الصور