السلطنة تشارك في اللقاء العربي للأشبال والزهرات

بلادنا الثلاثاء ٢٦/مايو/٢٠٢٠ ١٩:٥٩ م
السلطنة تشارك في اللقاء العربي للأشبال والزهرات

مسقط - ش

شاركت السلطنة ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات في اللقاء العربي للأشبال والزهرات الإفتراضي وذلك عبر اسنتخدام بالإتصال المرئي عبر برنامج زووم، الذي نظمته المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات تحت شعار (باقيين فدارنا.. وفرحانيين بعيدنا) حيث مثل السلطنة في اللقاء اربعة من الأشبال والزهرات من مختلف محافظات السلطنة وهم تركي بن بدر الحاتمي ولمار بنت حسن بن محمد علي وتقوى بنت نصيب الحارثية ووريما بنت جميد الحارثية وأميره بنت محمد الحارثي.
في بداية اللقاء رحب عبدالحليم عواده مشرف اللقاء بجميع الأشبال والزهرات العرب المشاركين، مؤكدا ان اللقاء يأتي ضمن البرامج الإفتراضية التي المغرب رغبة منها في تبادل الخبرات وإدخال الفرحة البهجة في نفوس الأشبال والزهرات في البلدان العربية من خلال التواصل المرئي واستعراض ما يميز بلدانهم من احتفالات أثناء عيد الفطر السعيد، والتعرف على المواهب الشعرية والإلقاء وساردي القصص والإنشاد متوجها بالشكر لسلطنة عمان ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات على حرصها للمشاركة في اللقاء العربي الأول للأشبال والزهرات الذي يقام تحت شعار(باقيين فدارنا.. وفرحانيين بعيدنا) مهنئا الجميع بعيد الفطر السعيد.
وقدم بعدها أشبال وزهرت السلطنة عددا من المشاركات الشعرية والإنشاد والقصص السردية والقاء الخطب لتهنئة الأشبال والزهرات والمسلمين بعيد الفطر السعيد، والتي أكدت مواهبهم وقدراتهم في الإلقاء والخطابة، كما قدم أشبال وزهرات الدول العربية كذلك عدد من المشاركات التي استمرت قرابة الساعتين تخلها عدد تقديم النشيد السلطاني العماني ومقاطع من الأناشيد الملكية للدول المشاركة، وذلك لتعزيز قيم الولاء والإنتماء للأوطان العربية.