قاسم المخيني لـ"الشبيبة": حل وحيد لإنهاء الأزمة المالية لأنديتنا

الجماهير الثلاثاء ٢٦/مايو/٢٠٢٠ ٢٠:٣٨ م
قاسم المخيني لـ"الشبيبة": حل وحيد لإنهاء الأزمة المالية لأنديتنا

السويق-الشبيبة

المدرب الشاب قاسم المخيني من المدربين الذين وضعوا بصمتهم رغم ضعف الامكانيات المالية وقلة الفرص المتوفرة للمدرب المواطن في مختلف المسابقات الكروية المحلية فهو مدرب في المراحل السنية لفريق السويق لمدة 12 عاما قضاها في القلعة الصفراء وعمل مساعدا ومدربا للفريق الاول وثابر واجتهد كثيرا ،حاليا هو بأنتظار فرصة جديدة ومغامرة يؤكد من خلالها علو كعب المدرب الوطني ،دار بيننا حوار سريع حول مستقبله الكروي وتوقعاته لدوري عمانتل بعد استئنافه.

كابتن كيف تقيم مسيرتك الكروية وماسبب ابتعادك عن نادي السويق أجابني قائلا:اعتقد انني أصبت في احيان وأحيان اخرى كان هناك تعثر وهذا يحدث مع مدربين اخرين وسبب ابتعادي النتائج التي رأت من خلالها ادارة الفريق انني يجب ان افسح المجال لزملاء اخرين ،كابتن بعد ان توقف دوري عمانتل بسبب جائحة كورونا وعلى أمل ان يستأنف في سبتمبر القادم من هو الاقرب للفوز باللقب السيب المتصدر أم ظفار الوصيف من وجهة نظرك ؟

اعتقد ان السيب وفق المعطيات هو الاقرب للفوز بدوري عمانتل لانه تبقى له ثلاث مباريات بعد عودة المسابقة ويتصدر كما يعرف الجميع بفارق خمس نقاط عن بطل الدوري نادي ظفار .

الا يراودك الحنين للعودة الى الجهاز الفني لنادي السويق مستقبلا أجابني هو فريقي واتمنى له التوفيق مع أي مدرب ترتأيه ادارة الفريق واتمنى التوفيق للاجهزة الفنية التي تعمل مع الاصفر ،والاهم من كل شيئ هو بقاء الفريق في دوري عمانتل هذا الموسم خصوصا انه بالمركز العاشر برصيد 29 نقطة قبل توقف الدوري.

توافقني الرأي كابتن بأن الدعم المالي للاندية العمانية لايوفي حجم استعدادات الفرق وماتصرفه البعض منها لاجراء التعاقدات وبنفس الوقت فأن الاندية لايوجد لها مردود مالي معظمها يوازي حجم التعاقدات والاستعدادات لذلك اعتقد ان الحل الوحيد للاندية هي الموازنة في التعاقدات ،علما ان ضعف المردود المادي يؤثر على ضعف المسابقة وايضا استقطاب نوعية غير جيدة من اللاعبين الاجانب بمبالغ مالية قليلة .

ألا يروادك شعور العمل مع منتخبات الفئات العمرية اقصد ألم تأتيك فرصة للعمل مع المنتخبات السنية خصوصا أنك قضيت 12 عاما في التعامل مع هذه الفئات في نادي السويق ووضعت لك بصمة مقابل مردود مالي ضعيف .

للاجابة على هذا التساؤول فأنني اعمل واجتهد والباقي على الله وايضا المراقبين والمعنيين في اللجة الفنية واتحاد الكرة علما ان بامكانني العمل كمساعد مع المدرب الاجنبي في منتخبات الفئات السنية اذا ما اتيحت الفرصة لي وهو شرف لي كمواطن أن اخدم بلدي.