السبت، ٤ يوليو، ٢٠٢٠

رياضة

مقدم البرامج الرياضية صلاح السعدي لـ"الشبيبة": العماني متى ما أعطيت له المساحة يبدع

الأربعاء، ٢٧ مايو، ٢٠٢٠ | 15:45

صلاح السعدي

مسقط-هيثم خليل

مقدم البرامج الرياضية المميز صلاح السعدي هو عماني شد الرحال الى قناة الدوري والكأس القطرية فأبدع شأنه شأن اخرين ممن وضعوا بصمة عمانية في أفضل القنوات الرياضية الخليجية وتميزوا بالعطاء وقربهم من الجماهير بفضل ادائهم وقبولهم لدى المتابعين وضيف الشبيبة لم يكن طريقه مفروشا بالورود بل نحت بالصخر ليفرض أسمه عن جدارة من خلال المفردات التي ينتقيها وقربته من الجماهير العمانية والخليجية وأحبته كثيرا ،فهو لايتكلف باطلاق المفردات

ولاية السويق انجبت العديد من الرياضيين المميزين والذين تواجدوا في صفوف المنتخبات وايضا اعلاميين ونجوم اثبتوا جدارتهم في التقديم والتحليل كخالد الشكيلي وصالح البارحي ومحمد الضبعوني وسيف الجابري وغيرهم الكثير .

قناة الدوري والكأس

كيف كانت البداية ومن الداعم الحقيقي للسعدي؟

بدايتي كانت من فريق الثرمد الرياضي التابع لولاية السويق .. من مذيع كان يتحاور مع الضيوف الى الانتقال إلى المدرجات في بطولة الثرمد بتحدي بيني وبين المصور هاني القاسمي الذي كان مصوراً معي وقتها .. ببرنامج اسمه (نبض الملعب)

بعدها قدمت لي دعوة من جمعية جماهير السويق لانظم لهم وابدأ تحدي جديد على مستوى الاندية وكان فقط لنادي السويق مكملا مسير من سبقوني بالبرنامج (كواليس الاصفر) لتاتي فرصة الانضمام الى التلفزيون ولكن لحدث ما لم اتواجد ...

بعدها انتقلت الى الذكرى للجماهير لتصبح المسيرة اكثر تشعبا الى جميع الاندية وأكثر جماهيرية ليتواصل معي من جديد المذيع احمد الكعبي للانضمام الى صدى الجماهير واصبحت مراسلا تلفزيونيا وهناك بدأ الانتشار الحقيقي .

الداعم الحقيقي اللجنة الاعلامية من عملنا معهم بطولة استثنائية بفريق الثرمد والاهل والاصدقاءحتى التقيت بك في بطولة الثرمد وعملنا لقاء مع بعض ..

وانتقلت لقنوات الكأس من برنامج "فض فض "ولينطلق أسم صلاح في هذه البطولة والحمدلله،ليتحدث معي الاستاذ عبدالله معرفي مدير ادارة البرامج في قناة الدوري والكأس القطرية وقال لي:

في شهر رمضان المبارك سوف يكون لك برنامجك الأول الخاص xo،وتجربه ممتعة من نوعها جميلة جدا تنتطلق خلالها بتماس مباشر مع الجمهور وتعيش أحداث التحديات وليلاقي البرنامج فيما بعد مشاهدة كبيرة جدا.

عدم الاستقرار

كيف ترى نتائج نادي السويق هذا الموسم وماذا يحتاج الاصفر للعودة من جديد؟

نادي السويق بحاجة للجميع... وحقيقه تغيير المدربين وعدم استقرار الفريق بتشكيل ثابت ..ادى الى تدهور النتائج..وعزوف الجماهير لتدني النتائج ولكن كلي ثقه بعوده قويه الموسم القادم

وبحاجه بالموسم القادم تغيير نوعيه اللاعبين والمحترفين .. مع مدرب محنك قادرعلى قيادة الاصفر للبطولات واتمنى عودة المدرب العراقي حكيم شاكر للاصفر.

ومن الاقرب للفوز بدوري عمانتل بعد عودة النشاط الكروي ،اجابني قائلا: الاقرب للدوري بعد التعادل بين السيب وظفار قبل توقف الدوري هو نادي السيب ويستحقها هذا الموسم..

البطل

وماذا عن الاحمر العماني؟

منتخبنا الوطني بحاجةإلى العمل الحقيقي بعد تغيير المدرب فهذا الجيل بطل خليجي 23 أنا متفائل .. رغم أن جائحة كورونا لم ترينا ماذا سيقدم بالقادم برانكو ولكننا متفائلين بأن يقودنا آلى ابعد ما كان سابقا.

العمانيون مبدعون

رأيك بالاعلام الرياضي المحلي؟

الإعلام الرياضي المحلي إعلام جميل يحتاج الى إعطاء الفرصةالحقيقية وتوفير المساحة الشاملة بدون قيود للكوادر الإعلامية ... وحقيقه الاسماء جدا جميلة ورائعة فجميع العمانيين الذين يتواجدون في الخارج مبدعين وفي قنوات مرموقه .. فمتى ما توفرت الامكانيات الحقيقية توفرت المساحة تجد العطاء بلا حدود.

دعم ضعيف

كيف ترى الدعم المالي للاندية؟

الدعم المادي للاندية حقيقة لا يكفي خاصة إذا أردت منافسة الدول المجاورة يجب أن يكون الدعم كبير وخصخصت الاندية لتجد داعمين لها اما إذا استمرينا بهذا الوضع لن نصل فالملاحظ كل فريق يكون بطل موسم والموسم القادم قد ينافس على الهبوط لشح الامكانيات والمردود المادي المقدم.

فيديو

معرض الصور